Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمير عسير: المملكة سبّاقة في المحافظة على صحة الإنسان

أمير عسير: المملكة سبّاقة في المحافظة على صحة الإنسان

A A
أكد صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير حرص القيادة الرشيدة على أن تكون، جاء ذلك خلال رعاية سموه، انطلاق أعمال «المؤتمر الدولي الأول للتكنولوجيا في علم الأعصاب»، عبر الاتصال المرئي، بحضور وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة ومشاركة عدد من المتخصصين في علم الأعصاب والذكاء الاصطناعي من المملكة ودولة الإمارات العربية المتحدة وأمريكا وإيطاليا وبريطانيا وسويسرا وروسيا، ويستمر ثلاثة أيام.

من جانبه أوضح وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة أن المؤتمر يهدف إلى تسليط الضوء على دور التقنية في علاج وتشخيص الأمراض العصبية والمستجدات الحديثة في ذات المجال ومن أبرزها: تقنيات الذكاء الاصطناعي والروبوتات ومراقبة نشاط الدماغ أثناء العمليات الجراحية وغيرها. وأوضحت سمو رئيسة اللجنة الإشرافية العليا للمؤتمر بدورها أن المؤتمر الدولي الأول للتكنولوجيا في علم الأعصاب يهدف إلى جمع المتخصصين في هذا المجال من أنحاء العالم ليقدموا نموذجًا رائدًا في مستجدات علم الأعصاب ونقل الخبرات وتعزيز التعاون العالمي للتغلب على العوائق التي تمنع الوصول إلى الوقاية والرعاية وتقديم الخدمات.

وأكدت أن الفعالية تسهم في تأسيس قواعد متينة للبحث العلمي عبر عدة محاورة أهمها تحفيز المخ، والتكنولوجيا الجديدة في العلاج، والمراقبة عن بعد وعلم وظائف الأعضاء العصبية، وجراحة العمود الفقري، وعلم الأعصاب في عصر كورونا وغيرها من المحاور التي ستتم مناقشتها عبر عدة جلسات وورش وندوات تعريفية. فيما أشار رئيس المؤتمر استشاري المخ والأعصاب الدكتور فهد القريشة إلى أن المؤتمر سيثري خبرة القطاع الصحي في المملكة في مجال التكنولوجيا الطبية لطب المخ والأعصاب.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store