Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«ما وراء الطبيعة» رواية الـ 15 مليون مبيعا تنطلق في 6 حلقات

«ما وراء الطبيعة» رواية الـ 15 مليون مبيعا تنطلق في 6 حلقات

A A
انطلق عرض الحلقة الأولى من مسلسل «ما وراء الطبيعة»، المستوحى من سلسلة روايات «ما وراء الطبيعة» للكاتب المصري الراحل أحمد خالد توفيق، وهي الروايات التي تعد الأكثر مبيعًا في العالم العربي، حيث بيعت منها أكثر من 15 مليون نسخة، ويقدم المسلسل من خلال ٦ حلقات مليئة بالإثارة والغموض، حيث تتمحور كل منها حول إحدى الأساطير الشهيرة في روايات «ما وراء الطبيعة»، وستكون كل حلقة بمثابة فيلم مستقل بذاته، ومع ذلك فإن جميع الحلقات مترابطة داخل عنصر مشترك وهو «بيت الخضراوي»، المحرك الأساسي للأحداث في الموسم الأول.

وفي أحداث المسلسل يمر الدكتور رفعت إسماعيل، طبيب أمراض الدم، العنيد المتهكم والمغامر، بـ «رحلة شك» حين ينقلب عالمه رأساً على عقب بعد التشكيك بقناعاته العلمية الراسخة، وتنطلق أحداث القصة في عام ١٩٦٩، حين يدخل رفعت إسماعيل في العقد الرابع من عمره، ويبدأ في التعرّض لأحداث خارقة للطبيعة. وخلال الموسم الأول، يدخل رفعت إسماعيل عالم «ما وراء الطبيعة» بصحبة «ماجي» زميلته السابقة خلال الجامعة، حيث يحاولان إنقاذ أحبائهم من الخطر الهائل الذي يحيط بهم.

المسلسل بدأ عرضه من يوم الخميس الماضي فقط على نتفليكس، مترجمًا إلى أكثر من ٣٢ لغة في ١٩٠ دولة حول العالم، وتوفير الدبلجة إلى أكثر من ٩ لغات، وهو أول مسلسل أصلي مصري متوفر بالوصف الصوتي باللغة العربية لضعاف البصر والمكفوفين، والوصف النصي باللغة العربية لضعاف السمع.

وجاءت الحلقة الأولي بعنوان: «أسطورة البيت»، وستكون الحلقة الثانية بعنوان: «أسطورة لعنة الفرعون»، والثالثة بعنوان: «أسطورة حارس الكهف»، والرابعة بعنوان: «أسطورة النداهة»، والخامسة بعنوان: «أسطورة الجاثوم»، والحلقة السادسة والأخيرة بعنوان: «أسطورة العودة للبيت». والعمل من كتابة: الكاتب الرئيسي: عمرو سلامة، وفريق الكتابة: محمود عزت ودينا ماهر وعمر خالد، وإخراج: عمرو سلامة وماجد الأنصاري، وبطولة: أحمد أمين (د. رفعت إسماعيل)، رزان جمّال (ماجي ماكيلوب)، وآية سماح (هويدا)، وسماء إبراهيم (رئيفة)، وريم عبدالقادر (شيراز)، وكريم الحكيم (لوسيفر)، ورشدي الشامي (رضا)، وخالد إبراهيم (مدحت) وغيرهم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store