Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

توفير أكثر من 7 آلاف ريال.. حال استخدامك اللمبات الموفرة

توفير أكثر من 7 آلاف ريال.. حال استخدامك اللمبات الموفرة

A A
حث المركز السعودي لكفاءة الطاقة، على اختيار لمبات الإنارة من نوع LED الأكثر توفير، حيث جرى مقارنة بين لمبات الموفره، ولمبات غير موفرة وأظهرت الاحصائية توفير 7,723 ريال، حيث بين المركز أن ظروف المقارنة خلال 5 سنوات تشغيل، و لمدة 3 ساعات يومياً، وتعرفة الاستهلاك 18 هللة، وقوة الإضاءة 800 Lumens.

وأكد مختصون في كفاءة ان اللمبات على الأخضر توفر حتى 75 في المئة ، مشددين في الوقت ذاته على أهمية اتباع السلوكيات المناسبة للترشيد والتي منها إطفاء الإنارة عند عدم الحاجة، منوهين على أن بطاقة كفاءة الإنارة تشمل على خمس معلومات أساسية يجب على المستهلك فهم قراءتها وذلك لاختيار الإنارة التي تساهم في خفض استهلاك الطاقة بمنزله.

كما أوضح المختصون أن البطاقة تشمل على شعار الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، رمز الإنارة وشعار المركز، ومستوى كفاءة الطاقة بالأحرف العربية، ورمز الاستجابة السريع الكيو آر (QR)، إضافة إلى معلومات عديده عن المنتج.

وبينوا ان الارتفاع في استهلاك الطاقة الكهربائية بالقطاع السكني إلى أنماط وثقافة الاستهلاك لدى بعض المستهلكين، مشيرين إلى أن هناك مَن يتجاهل عدم الالتزام بالنصائح والإرشادات التي من الممكن أن تضبط عملية الاستهلاك العشوائي، وتقلل من هدر الطاقة الكهربائية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store