Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

دراسة بريطانية: تناول الأسبرين يقي من «كورونا»

دراسة بريطانية: تناول الأسبرين يقي من «كورونا»

A A
كشفت دراسة بريطانية أن مسكن الأَسْبِرِين كعلاج محتمل لفيروس كورونا COVID-19 في واحدة من أكبر التجارب في بريطانيا، والتي ستقيّم ما إذا كان قد يقلل من خطر الإصابة بجلطات الدم لدى الأشخاص المصابين بالمرض، وقال العلماء الذين يقفون وراء تجربة RECOVERY، التي تبحث في مجموعة من العلاجات المحتملة لفيروس كورونا COVID-19، إنها ستشمل الدواء، الذي يستخدم عادة كمسيل للدم وفقًا لما ذكره موقع TimeNowNews وقام الدكتور جوناثان تشاو، أستاذ التخدير بكلية الطب بجامعة ميريلاند ورئيس الفريق البحثي بإعطاء 412 مريضًا من COVID -19، يبلغ متوسط أعمارهم 55 عامًا، والذين تم نقلهم إلى المستشفى خلال الأشهر القليلة الماضية بسبب مضاعفات العدوى.

وتبيَّن أن مرضى فيروس كورونا Covid -19 الذين كانوا يتناولون جرعة منخفضة من الأسبرين يوميًا للحماية من أمراض القلب والأوعية الدموية لديهم مخاطر أقل بشكل ملحوظ من المضاعفات والوفاة مقارنة بأولئك الذين لم يأخذوا الأسبرين.

وأشارت الدراسة إلى أن تناول الأسبرين منع المرضى من دخول وحدة العناية المركزة (ICU ) أو توصيلهم بجهاز التنفس الصناعي، وكانوا أكثر عرضة للبقاء على قيد الحياة من العدوى مقارنة بالمرضى في المستشفى الذين لم يتناولوا الأسبرين.

قال ميشيل مازيفي، أستاذ التخدير المشارك: «نعتقد أن تأثيرات الأسبرين توفر فوائد لمرضى فيروس كورونا COVID-19 من خلال منع تكون الجلطة الدقيقة».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store