Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مرشحون لتولي مناصب في إدارة بايدن

مرشحون لتولي مناصب في إدارة بايدن

A A
في ما يلي بعض المساعدين الرئيسيين الذين سيعتمد عليهم بايدن ويختار من بينهم من سيتولى المناصب الكبرى في إدارته وفقا لمصادر اطلعت على خطط بايدن المبكرة:

الدائرة الضيقة

يبقي بايدن منذ فترة طويلة على دائرة ضيقة من المستشارين الذين يقدمون له المشورة في ما يتعلق بالاستراتيجيات، ومنهم أفراد أسرته ومديرو مكتبه أثناء فترة عمله بالبيت الأبيض كنائب للرئيس باراك أوباما، وهم رون كلين وستيف ريكيتي وبوريس ريد.وكلين مخطط تكتيكات سياسية تولى تصدي إدارة أوباما لتفشي مرض الإيبولا في 2014

محلل روسي: موسكو ستكون العدو الأول لبايدن

قال الكرملين أمس إن بوتن ينتظر صدور نتيجة رسمية للانتخابات الأميركية لتهنئة الفائزوقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف: ”نعتبر أن من الصائب انتظار النتائج الرسمية للانتخابات التي أُجريت. أريد أن أذكر بأن الرئيس بوتين قال مرات عدة إنه سيحترم خيار الشعب الأمريكي مهما كان“ يأتي هذا فيما كشف محلل سياسي لوسائل إعلام روسية عواقب انتخابات الرئاسة الأمريكية على روسيا. ورأى نيكولاي زلوبين، رئيس مركز الاهتمامات العالمية في واشنطن، في تصريحات صحفية أن المواجهة مع الصين لن تكون في بؤرة اهتمام واشنطن بعدما يتغير رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.وفي ظنه فإن موسكو ستصبح عدوا رقم واحد لواشنطن خلال حكم جو بايدن.

ساندرز يطالب بإلغاء المجمع الانتخابي

طالب السيناتور عن ولاية فيرمونت، بيرني ساندرز، أمس، بإلغاء المجمع الانتخابي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وذلك بعد فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن على نظيره الجمهوري دونالد ترامب. وكتب ساندرز عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر: «سيفوز جو بايدن بالتصويت الشعبي بفارق أكثر من 4 ملايين»، حسب قوله.وتابع السيناتور الأمريكي: «فاز المرشح الديمقراطي للرئاسة بالتصويت الشعبي في 7 من أصل آخر 8 انتخابات»، على حد تعبيره.وأضاف ساندرز قائلا: «صوت واحد، ديمقراطية واجدة، نعم، يجب إلغاء المجمع الانتخابي»، حسب قوله.

ملف كورونا

أنتوني فاوتشي

الخزانة

ليل برينارد

مستشارون اقتصاديون

جاريد برنستين

بن هاريس

الأمن القومي

أنتوني بلينكين

الخارجية

سوزان رايس

الدفاع

ميشيل فلورنوي

تغير المناخ

جون كيرى

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store