Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إطلاق بوابة موحدة لكافة الخدمات الإلكترونية الحكومية

إطلاق بوابة موحدة لكافة الخدمات الإلكترونية الحكومية

A A
تعتزم المنصة الوطنية الموحدة إطلاق «بوابة موحّدة لكافة الخدمات الحكومية» في إطار العمل على تسهيل الإجراءات المختلفة، وجمعها في مكان واحد، مما يسهل على المواطنين والمقيمين بدلا من التنقل بين بوابات الوزارات والقطاعات الحكومية المختلفة.

وشرعت المنصة الوطنية الموحدة في إجراء استبيان شامل لإشراك المواطنين والمقيمين في اتخاذ القرار لإطلاق هذه البوابة بما يحقق الأهداف المرجوة والعمل. ويستهدف الاستبيان معرفة معدل استخدام الخدمات الحكومية الإلكترونية والخدمات الاكثر استخداما ومدى سهولة الوصول إليها وأبرز المقترحات لتطويرها، كما يتطرق الاستبيان إلى مدى الثقة والاستعداد لمشاركة المعلومات عبر الإنترنت ووسيلة التواصل المفضلة والمزايا التي تدفع إلى الإقبال على الخدمات الإلكترونية.

وكانت المملكة أطلقت قبل 10 أكثر من 10 سنوات برنامج الخدمات الإلكترونية يسر بتكلفة 3 مليارات ريال، وعلى الرغم من المراجعات المستمرة والتطويرية للبرنامج إلا أن بعض الجهات لم تحقق الطموح حتى الآن، ويعزو المتابعون ذلك إلى صعوبات تتعلق بالقيادات الإدارية العاملة وعدم توفر الكفاءات التقنية، وتعد وزارات الداخلية والعدل والإسكان والتجارة من أبرز الوزارات التي حققت معدلات أداء متميزة في الخدمات الإلكترونية.

الخدمات الإلكترونية

2007 - 2008 إطلاق برنامج يسر

3 مليارات ريال لبرنامج الخدمات الإلكترونية

تفاوت في معدل الاستفادة من الخدمات الإلكترونية

معوقات إدارية وفنية عرقلت التطوير التقني بالجهات الحكومية

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store