Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إغلاق مستودع للحدادة والنجارة ومناقشة المشاريع المتعثرة بمكة

إغلاق مستودع للحدادة والنجارة ومناقشة المشاريع المتعثرة بمكة

A A
أغلقت وكالة البلديات ممثلةً في بلدية العزيزية الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة مستودعاً تجارياً مخالفاً لنشاط الحدادة والنجارة بمنطقة الحسينية بمكة المكرمة.

وأوضح رئيس بلدية العزيزية الفرعية المهندس عمر بن عبدالرحمن المالكي، أن الفِرق الرقابية تمكنت من ضبط المستودع المخالف للاشتراطات البلدية، وجرى إغلاق المستودع فوراً، مؤكداً استمرار الجولات الرقابيّة على جميع المحلات والمستودعات في نطاق البلدية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، ومتابعة كافة الأنشطة المختلفة في جميع المنشآت، والتقيد بلائحة الاشتراطات البلدية، وتطبيق الأنظمة والتعليمات بحق المخالفين.

كما نفَّذت وكالة البلديات ممثلةً في بلدية العتيبية الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة جولاتها الرقابية على المحال الغذائية ضمن نطاق البلدية؛ وذلك للتأكد من صلاحية المواد الغذائية المعروضة للبيع.

ورصدت البلدية خلال الجولات الرقابية عدداً من المخالفات الصحية ومخالفات التجهيز كان من أبرزها؛ مخالفة نقل وتخزين المواد الغذائية، وتكدس البضائع داخل المحلات، وسوء حفظ المواد الأولية، وبيع المواد الغذائية مجهولة المصدر، وعرض مواد منتهية الصلاحية، حيث جرى تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات على المحلات المخالفة، ومصادرة كمية من المواد الغذائية التالفة.

وفي سياق متصل ضبطت بلدية العتيبية ممثلة في قسم المواد الغذائية والصحة العامة وبالتعاون مع الجهات الأمنية لحوماً فاسدة مجهولة المصدر تبلغ ٥٠ كيلوجراماً، و تم اتلافها حسب الطرق الصحية المتبعة، واتخاذ الإجراءات النظامية حيال المخالف، وأكَّدت البلدية استمرار الجولات الرقابية على جميع الأنشطة المتعلقة بالصحة العامة حفاظاً على صحة المستهلكين.

من جهة أخري عقد الفريق الفني المشترك بين وكالة التشييد والصيانة ومكتب إدارة المشاريع PMO بأمانة العاصمة المقدسة اجتماعه الدوري؛ لمناقشة عدداً من المشاريع الجاري تنفيذها والمتعثرة، واستعراض سير الأعمال ووضع الحلول الفنية لمعالجة المعوقات.

وتأتي هذه الاجتماعات الدورية بمتابعة مستمرة ومباشرة من معالي أمين العاصمة المقدسة المهندس محمد بن عبد الله القويحص، حيث وجه معاليه إنجاز المشاريع وفق البرامج الزمنية المخطط لها وبالمواصفات الفنية المطلوبة؛ لخدمة أهالي العاصمة المقدسة وزوارها الكرام على الوجه الأمثل.

يُذكر أن من مهام مكتب إدارة المشاريع PMO بالأمانة، متابعة المشاريع حتى الانتهاء، وتقديم التقارير للإدارات العليا، وتطوير القدرة في إدارة المشاريع بشكل متناسق ومعياري، بما يتوافق مع المنهجيات العالمية في إدارة المشاريع، وتحقيق الأهداف الاستراتيجية والمتوافقة مع رؤية المملكة 2030، ورفع كفاءة وجودة تنفيذ مشاريع أمانة العاصمة المقدسة

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store