Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تكثيف حملات التعقيم والرقابة الصحية بالجوف

تكثيف حملات التعقيم والرقابة الصحية بالجوف

A A
كثفت أمانة منطقة الجوف والبلديات التابعة لها أعمالها الميدانية لتعقيم المواقع العامة والصرافات الآلية والشوارع، كما كثفت جولاتها الرقابية المستمرة على المحلات والمنشآت التجارية للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأوضح المتحدث الرسمي لأمانة الجوف عمر بن عبدالعزيز الحموان أن فرق الأمانة تنفيذ أعمال تطهير وتعقيم المواقع العامة والصرافات الآلية والشوارع بشكل يومي.

وأضاف الحموان أن فرق الرقابة الصحية تنفذ جولات ميدانية على المحلات التجارية والأسواق والمنشآت لمتابعة الالتزام بالاشتراطات الصحية والإجراءات الوقائية، وتطبيق العقوبات على المخالفين، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، مؤكدا حرص الأمانة على تطبيق الاشتراطات الصحية والتدابير الوقائية في كافة الأنشطة المتعلقة بالصحة العامة، كما تكثف جهودها في أعمال التطهير والتعقيم لضمان سلامة المواطنين والمقيمين.

من جهة أخرى، نفذت فرق الرقابة الصحية بأمانة الجوف وبلدياتها جولات رقابية على عدد من معاصر الزيتون للتأكد من تطبيق التعليمات المرتبطة بتطبيق الجودة في عمليتي العصر والتعبئة، و شملت الجولة ١٠ معاصر زيتون بمدينة سكاكا ومحافظات المنطقة.

وقال المتحدث الرسمي للأمانة إن الهدف من الجولات على المعاصر التأكد من مطابقتها لمواصفات الصحة والسلامة العامة، مشيرًا إلى أنه سيتم متابعة الجولات على عملية العصر إلى أن يتم الانتهاء من كامل المنتج الموجود بالمنطقة، كما أكد أنه بإمكان المزارعين فحص جودة منتجهم عن طريق مختبر الأمانة، مشيراً إلى أن المختبر سيقوم بفحص كامل المنتج للمزارعين المشاركين بمهرجان الزيتون القادم للتأكد من اجتيازه لاختبارات الجودة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store