Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الشورى يعتمد نظام البنك المركزي السعودي

الشورى يعتمد نظام البنك المركزي السعودي

تعديل بند في مرسوم فئات الرسوم الجمركية

A A
وافق مجلس الشورى خلال الجلسة العادية الأولى من أعمال السنة الأولى للدورة الثامنة التي عقدها أمس الاثنين (عبر الاتصال المرئي) على مشروع نظام البنك المركزي السعودي، حيث صوت المجلس بعد انتهاء مناقشته بالموافقة على مشروع النظام. كما وافق الشورى في قرار آخر على تعديل البند ثانياً من المرسوم الملكي رقم (م/9) في 6/4/1393هـ, بشأن فئات الرسوم الجمركية لغرض حماية وتشجيع الصناعات والمنتجات الزراعية المحلية المقدم من اللجنة المالية.

من جانبه رفع رئيس مجلس الشورى الدكتور عبد الله آل الشيخ، باسمه وأعضاء المجلس اسمى آيات الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - على افتتاحه - بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظه الله - عبر الاتصال المرئي أعمال السنة الأولى من الدورة الثامنة لمجلس الشورى، وإلقاؤه - أيده الله - الخطاب الملكي السنوي في المجلس.

جاء ذلك في كلمة ألقاها رئيس الشورى في مستهل الجلسة وثمن آل الشيخ ما جاء في خطاب خادم الحرمين مؤكداً حرص المجلس على أن تكون مضامين الخطاب الملكي خارطة طريق يستنير بها المجلس وأعضائه ولجانه المتخصصة في أدائهم لمهامهم ومسؤولياتهم لمواكبة مسيرة التنمية في البلاد، وأشاد آل الشيخ في كلمته بما جاء من مضامين في كلمة الأمير محمد بن سلمان، وما جسدته كلمة سمو ولي العهد من شفافية القيادة ووضوحها مع الشعب في كل ما يتعلق بشؤون وطنهم وأمورهم الحياتية.

اعتمد المجلس تكوين لجانه المتخصصة ورؤسائها ونواب الرؤساء لأعمال السنة الأولى من الدورة الثامنة، وأشار تقريرٍ من الأمانة العامة بشأن تكوين اللجان إلى أن الرغبة الأولى للأعضاء في الانضمام للجان قد تحققت لـ (123) عضو بنسبة تجاوزت (83% ), فيما تحققت الرغبة الثانية لـ (17) عضو بنسبة تجاوزت (11% ), في حين تحققت الرغبة الثالثة لـ (8) من الأعضاء بنسبة تجاوزت (5%). ثم صوّت المجلس بعد ذلك بالموافقة على تسمية رؤساء اللجان ونوابهم، وتم اختيار سيدة لرئاسة لجنة واحدة من إجمالي 14 لجنة تمت تسمية رؤساء لها ونواب لهم هي الدكتورة زينب أبو طالب رئيسة اللجنة الصحية، كما تم اختيار 5 سيدات في موقع نائب رئيس لجنة. هن الأميرة الدكتورة الجوهرة بنت فهد آل سعود نائباً لرئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب، الدكتورة سامية بخاري نائباً لرئيس لجنة الإدارة والموارد البشرية، د.أمل الشامان نائباً لرئيس لجنة التعليم والبحث العلمي، د.مها السنان نائباً لرئيس لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار، وكوثر الأربش نائباً لرئيس لجنة حقوق الإنسان.

سيدة لرئاسة اللجنة الصحية و5 نائبات

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store