Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ترامب: انسحبنا من اتفاقية المناخ لأنها غير عادلة

ترامب: انسحبنا من اتفاقية المناخ لأنها غير عادلة

A A
أوضح الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، أن انسحاب أمريكا من اتفاقية المناخ يعود لأنها «غير عادلة» و»متحيزة»، وذلك لحماية العمال الأمريكيين.

وبنبرة حازمة، أفاد ترمب بأن «اتفاقية باريس للمناخ لم يتم تصميمها للحفاظ على البيئة، بل لقتل الاقتصاد الأمريكي».

وأشار ترمب في كلمة خلال قمة العشرين، إلى أنه تم العمل على تخفيض نسبة انبعاثات الكربون «خلال إدارتي فإن الإشراف البيئي هو التزام مقدس، على مدى السنوات الأربع الماضية، قطعنا خطوات مذهلة لضمان أن تكون الولايات المتحدة من بين أنظف هواء وأنظف مياه على هذا الكوكب».

وبلغة الأرقام، أوضح ترامب أن أمريكا استثمرت أكثر من 38 مليار دولار في البنية التحتية للمياه، بما في ذلك ملايين الدولارات لمنع تعرض الأطفال للرصاص في مياه الشرب.

وتابع قائلا:» تعهدنا بزراعة مليار شجرة كمساهمة منا في مبادرة تريليون شجرة، كما وقعنا على قانون الهواء الطلق الأمريكي العظيم، وهو الاستثمار الأكثر أهمية في حدائقنا الوطنية منذ ثيودور روزفلت منذ أكثر من قرن مضى».

إلى ذلك، نوه بأن إدارته وقعت على قانون إنقاذ بحارنا لحماية بيئتنا من الدول الأجنبية التي تلوث محيطاتنا بالحطام، قائلا: «في العام الماضي قامت وكالة حماية البيئة بتنظيف مواقع تلوث رئيسة أكثر من أي عام خلال ما يقارب من عقدين».

وتابع مشددا: «يمكننا حماية الأعمال وخلق وظائف جديدة، أنا أرفض التنازل عن ملايين الوظائف الأمريكية وإرسال تريليونات من الدولارات الأمريكية إلى أسوأ الملوثين والمخالفين للبيئة في العالم».

وكرر أكثر من مرة على العمل لتحسن البيئة، مشيرًا إلى أنه تم توفير للأسرة الأمريكية المتوسطة 3 آلاف دولار سنويًا.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store