Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الاتحاد أضاع فوزا صريحا.. والفيصلي تعادل في الرمق الأخير

الاتحاد أضاع فوزا صريحا.. والفيصلي تعادل في الرمق الأخير

الأهلي والشباب يتعادلان في مباراة أخطاء الحراس

A A
فرض فريق الفيصلي التعادل الإيجابي على ضيفه الاتحاد بنتيجة 1-1 في اللِقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، ضمن الجولة الخامسة (قِمَّة الرياض) بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وواصل مدرب الاتحاد كاريلي تكرار نفس الأخطاء منذ الموسم الماضي، فهو يرهق لاعبيه في الشوط الأول من خلال الضغط والاستحواذ على الكرة والهجوم المستمر، وفي الشوط الثاني يتضح ضعف اللياقة فيتراجع الفريق للخلف مما يسمح للفريق المقابل بالسيطرة على منطقة المناورة، وليس هذا فحسب، بل أن تغييرات كاريلي دائمًا ما تكون خاطئة، ففي مباراة الأمس فرّغ الأطراف بإخراج رودريغيز والبيشي، ومن ثم رومارينهو مما أراح لاعبي الفيصلي وجعلهم يتقدمون للأمام، كما أن رودريغيز أهدر 3 فرص محققة، حيث يفتقد للمسة الأخيرة بالرغم من المجهود الكبير الذي يبذله.

تقدَّم الاتحاد في الشوط الاول بهدفه الوحيد والمُبكِر عن طريق رومارينهو، وكانت الأفضلية للفريق الاتحادي، إلا أنه لم يستثمرها بالشكل الأمثل، وفي الشوط الثاني تفوَّق الفيصلي بفضل تغييرات مدربه شاموسكا وتنويع طريقة ومنهجية اللَعب، وفي الوقت القاتل بدل الضائع سجل جيليرمي هدف التعادل لعنابي سدير بتسديدة لولبية مشابهة لهدف التعاون أمام الاتحاد في اللقاء الماضي ودون ضغط من المحاور.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الفيصلي إلى النقطة التاسعة، والعميد للنقطة السادسة.



تعادل الأهلي والشباب

تعادل فريق الاهلي مع الشباب بنتيجة 2-2، تقدم لقلعة الكؤوس عبدالله حسون في الدقيقة الثانية، وماركو مارين د(50) بعد خطأ من حارس الشباب «أرلا»، بينما سجل للشباب جوانكا د(44) بخطأ من خبراني، وعوض الصقور د(48) بخطأ فادح من العويس.

في اول محاولة هجومية للأهلي، سدد عبدالله حسون كرة من خارج المنطقة، تغير اتجاهها بعد اصطدامها بالمدافع، ومن ثم ارتطمت في القائمين وولجت الشباك هدفًا أولًا.

تراجع الاهلي بعد هذا الهدف، ليفرض الشباب سيطرته على منطقة المناورة، محاولًا الوصول لمرمى العويس، ومن كرة طويلة انفرد السومة بالمرمى الشبابي إلا أن كرته مرت بجوار القائم مهدرًا فرصة هدف محقق، وارتكب خبراني خطأ دفاعيا بعد ضغط من جوانكا، ليخطف الحمدان الكرة منه ويمررها لجوانكا وضعها في الشباك كهدف تعادل.

الشوط الثاني كان سجالًا ومحاولات هجومية من الفريقين، وأرسل حسين القحطاني كرة طويلة فشل العويس في الإمساك بها لتمر بين قدميه ويستغلها عوض الصقور ويحرز هدف التقدم. بعدها بدقيقتين مرر حارس الشباب «أرلا» كرة بالخطأ لمارين صوبها في الشباك كهدف تعادل.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store