Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«مسك» تطلق برنامجا لتأهيل وتوظيف 70 ألف شاب

«مسك» تطلق برنامجا لتأهيل وتوظيف 70 ألف شاب

A A
أطلق مركز المبادرات في مؤسسة الأمير محمد بن سلمان «مسك الخيرية»، ممثلاً بإدارة «تنمية رأس المال البشري»، النسخة التاسعة من برنامج التدريب الإلكتروني «طريق المستقبل للإعداد الوظيفي وأساسيات البحث العلمي»، والذي يأتي لإكساب الكوادر الوطنية الشابة المهارات اللازمة للمنافسة على الفرص الوظيفية، وتمكينهم من شق طريقهم المهني بنجاح في سوق العمل.

قالت مدير مشاريع فريق المستقبل من مركز المبادرات أسماء الجاسر: إن إطلاق النسخة التاسعة من برنامج «طريق المستقبل للإعداد الوظيفي» يأتي في أعقاب ثمانِ نسخٍ سابقة تم إطلاقها منذ بداية العام الجاري 2020م، أسفرتْ في مجموعها عن تخريج ما يناهز الـ 70 ألف متدرب، والذي تجاوز - ولله الحمد - الرقم المستهدف لهذا العام الذي كان 50 ألف مستفيد من البرنامج.

ويُعَد برنامج «طريق المستقبل للإعداد الوظيفي» واحد من برامج إدارة «تنمية رأس المال البشري»، لتهيئة الطلاب والطالبات للمستقبل، وتمكينهم من الانخراط في برنامج التنمية الشاملة للمملكة العربية السعودية، عبر إكسابهم أحدث المعارف والمهارات على ضوء أهداف رؤية السعودية 2030.

ويقدم البرنامج الذي يُعقد بالشراكة مع 15 جامعة سعودية حول المملكة، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، على أساسٍ تفاعلي جذاب يجعل المتعلم جزءًا من العرض، ويُقدَّم افتراضياً بواسطة منصة التدريب الإلكتروني للبرنامج.

يوفر «طريق المستقبل للإعداد الوظيفي وأساسيات البحث العلمي» في نسخته الحالية، ولأول مرة على مستوى برامج التدريب، لغة الإشارة بواسطة مترجمين محترفين؛ في خطوة من «مؤسسة مسك» تهدف لمنح الشباب من ذوي الإعاقة السمعية الفرصة للاستفادة من البرئامج والمحتوى التدريبي المطروح؛ للمنافسة على الوظائف، وذلك بالتعاون مع هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة.

6 مسارات تدريبية لبرنامج الإعداد الوظيفي
  • معرفة المتدرب لتوجهه المهني
  • فهم واقع سوق العمل
  • بناء سيرة ذاتية فَعّالة
  • البحث واستكشاف الفرص الوظيفية الملائمة
  • الاستعداد لمقابلات التوظيف
  • اكتساب مهارات تُعزِّز من احتمالية توظيف المتدرب.


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store