Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الكرت: الصحافة ساهمت في التنامي الحضاري

الكرت: الصحافة ساهمت في التنامي الحضاري

A A
اعتبر رئيس المركز الإعلامي بمنطقة الباحة، جمعان بن علي الكرت، أن الصحافة في الفترة الراهنة كالحصان الأبيض الذي شق طريقة بجموح وطموح ولمسافات طويلة ليتراخى تاركًا فسحة للإعلام الجديد ووسائل التواصل لقدرتها على مواكبة الأحداث التي تجري وفي ذات اللحظة، مؤكدًا أن التاريخ لن ينسى أبدًا الأدوار التي اضطلعت بها الصحافة في بلادنا خلال مئة عام مضت، وإسهاماتها في التنامي الحضاري والثقافي والتنموي الذي يشهده وطننا الغالي على كافة الصعد.

وطرح الكرت ورقة عمل بعنوان «الصحافة ودورها التنموي» لطالبات قسم اللغة العربية بكلية العلوم والآداب ببلجرشي عبر منصة «رافد» في أمسية ثقافية بدأت بكلمة لوكيلة الكلية الدكتورة فوزية العساف أشارت فيها إلى البرامج والأنشطة التي تقوم بها الكلية بتوجيه ودعم من رئيس جامعة الباحة البروفيسور عبدالله الحسين واهتمام عميد الكلية الدكتور سعيد البهلوان، وأشارت إلى أن نادي القمة العلمي يأتي في سياق الأنشطة التي تقوم بها الكلية. بعد ذلك ألقى رئيس النادي الأدبي حسن الزهراني كلمة أعرب فيها عن سروره لمبدأ الشراكة بين النادي وكلية العلوم والآداب ببلجرشي، ثم ألقى نصًا شعريًا بمناسبة ذكرى البيعة.

وقد استهل المحاضر جمعان الكرت ورقته برفع أسمى آيات التهاني لمقام خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله- وإلى الشعب السعودي الوفي بمناسبة ذكرى البيعة السادسة، كما تحدث عن الإعلام والصحافة ودورها التثقيفي والتنويري والتنموي، كما عرج في حديثه إلى تطور الصحافة السعودية. واختتمت الأمسية بكلمة لوكيل الكلية الدكتور محمد اليحيى، والدكتورة إيمان السماني.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store