أعلنت مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية "مسك الخيرية" عن استثمار استراتيجي بقيمة 813 مليون ريال، تستحوذ بموجبه على حصة أولية في شركة الألعاب اليابانية SNK بنسبة 33.3%.

وقالت المؤسسة في بيان لها، إن ذلك يأتي في إطار اهتمام المؤسسة بفئة الشباب من الجنسين وتنمية قدراتهم وتطوير مهاراتهم من خلال بناء الشراكات الاقتصادية. وأوضحت أن عملية الاستحواذ الأولية جرت عن طريق شركة تطوير الألعاب الإلكترونية المملوكة بالكامل للمؤسسة، مبينة أن الاتفاقية تنص على أن تشتري المؤسسة نسبة 17.7% أخرى من أسهم SNK في المستقبل لترفع حصتها من الاستثمار في ملكية الشركة إلى 51%.

​وأضافت المؤسسة أن هذا الاستثمار سيعزز قدرات الشركة القوية والتي تمتلك العديد من براءات الاختراع المبتكرة في قطاع الألعاب مع إمكانات حقيقية للتطور والنمو في المستقبل. وأشارت المؤسسة الى أن الاستثمار يعزز أيضا أهدافها لمواصلة جهودها في بناء الشراكات مع المنظمات المحلية والدولية في مختلف المجالات، كماسيساعدها ذلك على زيادة الاستثمار في تنمية رأس المال الفكري وإطلاق العنان لطاقات الشباب في المملكة وعلى المستوى العالمي. كما يأتي امتدادًا للشراكة الراسخة مع الشركة اليابانية.