Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

228 مليون ريال غرامات لـ 30 متلاعبا بسوق الأسهم

228 مليون ريال غرامات لـ 30 متلاعبا بسوق الأسهم

بينهم أمراء ورجال أعمال وسيدات

A A
صدرت عقوبات مالية صارمة ضد 30 شخصا بسوق الأسهم بينهم أمراء ورجال أعمال وسيدات وذلك بسبب الاحتيال والتلاعب المالى. ووصلت الغرامات إلى مايقارب من 228 مليون ريال مع ايقافهم عن التداول، يحق للمتضررين من التداول مقاضاة المدانين وفقا للحكم النهائي الذي أصدرته «لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية».

وعلمت» المدينة «ان التلاعب تم خلال الفترة ما بين 2014 إلى 2017 في عشرات الشركات المدرجة في السوق المالية، وشكلت هذه التصرفات والممارسات تلاعباً واحتيالاً في التعامل مع اسهم تلك الشركات وجرى إقامة الدعاوى عليهم مؤخرا، وصدرت الأحكام بشكل نهائي.

​أبرز القضايا

- المدان الأول: غرامة مالية 1.8 مليون ريال لحساب هيئة السوق المالية، نظير المكاسب غير المشروعة المتحققة على محافظه الاستثمارية وإلزامه بالتوقف والامتناع عن الترويج للآراء المتعلقة بالشركات المدرجة في السوق المالية.

- المدان الثاني: غرامة قدرها 580 ألف ريال وإلزامه بدفع 101 ألف ريال لحساب هيئة السوق المالية، نظير المكاسب غير المشروعة المتحققة على محافظه الاستثمارية.

- المدان الثالث: غرامة 420 ألف ريال وإلزامه بدفع 34 ألف ريال

- المدان الرابع: غرامة 440 ألف ريال وإلزامه بدفع مبلغ قدره 272 ألف ريال لحساب هيئة السوق المالية.

- المدان الخامس: فرض غرامة قدرها 740 ألف ريال

- المدان السادس: غرامة 620 ألف ريال لحساب هيئة السوق المالية، نظير المكاسب غير المشروعة المتحققة على محفظتها الاستثمارية.

- المدان السابع: غرامة 600 ألف وإلزامه بدفع 101 ألف ريال لحساب هيئة السوق المالية، نظير المكاسب غير المشروعة المتحققة على محفظته الاستثمارية.

- المدان التاسع: غرامة مالية قدرها 690 ألف ريال وإلزامه بدفع 251 ألف لحساب هيئة السوق المالية، نظير المكاسب غير المشروعة المتحققة على محفظته الاستثمارية.

- مدانون آخرون: دفع إجمالي مبلغ 72 مليون ريال لحساب هيئة السوق المالية، نظير المكاسب غير المشروعة المتحققة على محافظهم الاستثمارية.


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store