Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

36 ورشة لتوعية المزارعين بالبيوت المحمية والخدمات الإلكترونية

36 ورشة لتوعية المزارعين بالبيوت المحمية والخدمات الإلكترونية

A A
أكد المهندس إبراهيم عبدالله المطلق مدير القافلة الزراعية الإرشادية تنظيم 36 ورشة لتوعية المزارعين بالبيوت المحمية ورعاية النخيل والتطبيقات الإلكترونية للاستفادة من الخدمات التي تقدمها وزارة البيئة والمياه والزراعة.

وأكد المطلق لـ»المدينة» أن القافلة الزراعية التوعوية التي حطت رحالها في المدينة المنورة لمدة يومين، تضم المعرض المتنقل الذي يشمل مجسمات لحشرات ثلاثية الأبعاد ضارة ونافعة واقتصادية مع مجموعة من الأصول الوراثية والبذور الخاصة بالمملكة ومجموعة من الشاحنات لعرض الأفلام والبث المباشر من داخل الديوانية عن الزراعة العضوية والبيوت المحمية واستخدام المبيدات، وأشار الى أن القافلة نظمت أركان عن السوسة وطرق مكافحتها المختلفة مستفيدة من مختلف التجارب الناجحة.

ولفت إلى مشاركة عدد من الجهات الحكومية بالقافلة منها: المركز الوطني للنخيل والتمور وصندوق التنمية الزراعي وغيرها، مشيرًا إلى تخصيص 10 أركان لمزارعي المدينة المنورة لعرض منتجاتهم الزراعية بالمعرض المتنقل مع وجود خمسة أركان للأسر المنتجة. وأشار إلى تنظيم 6 ورش لمزارعي المدينة بهدف تعريف المزارعين بما تقدمه وزارة الزراعة من خدمات بهدف زيادة الإنتاج منوها بدعم إمارة المنطقة للقافلة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store