تماشياً مع الاحتفالات باليوم العالمي للتطوع بالمملكة ومواكبةً للاحتفالات العالمية منذ عام 2012م والجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر تقيم حملات توعوية في كل عام، حيث تطلق الجميعة حملتها التوعوية هذا العام بعنوان (#لحياتك_محتوى؟).

والاحتفال يتزامن مع إطلاق حملة إعلامية من خلال حسابات التواصل الاجتماعي، إلكترونياً، نظير الظروف الحالية والوقائية في هذا العام ومواكبة من الجمعية، في الوضع الحالي من خلال تجسيد فكرة حديثة مبتكرة تصل بجميع روادها ومتابعيها في إيصال رسالة اليوم العالمي للتطوع، من خلال إخراج فيديو توعوي يهدف إلى رسالة من المريض مباشرة يصف شعوره وأحاسيس المرض، ودور مقدم الرعاية مع المريض، وأيضا دور التطوع في هذه القضية وعن مدى أهمية الإحساس بالمسؤولية الاجتماعية والعمل التطوعي بالمجتمع، سواء على مستوى الفرد، أو الجماعة من أفراد ومؤثرين اجتماعيين، رجالا ونساء.

ويعد التطوع من أولى اللجان العاملة منذ تأسيس الجمعية ومن مسارات التحول والتمكين ضمن خطط الجمعية واستراتيجيتها، وانطلقت في مبادراتها من خلال أعضائها ومتطوعيها من خلال مبادرة "مزولة"، أول مبادرة عربية تطوعية من نوعها، تسعى المبادرة لرفع الوعي بمرض ألزهايمر وتوعية المجتمع بمعاناة ذويهم بالإضافة إلى تبني قضيتهم، كما وصل عدد المتطوعين والمتطوعات إلى 5992 متطوع ومتطوعة.

وستمتد الحملة في مطلع هذا الشهر الحالي من ديسمبر والجميع مدعو للمشاركة على هاشتاق #لحياتك_محتوى؟ ولمزيد من المعلومات يمكن التواصل من خلال حسابات التواصل الاجتماعي (تويتر –انستجرام –سناب شات) saudialzheimer@ أو الموقع الإلكتروني http://www.alz.org.sa أو هاتف رقم 0114100112.