Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

النهمي..موهوب يدرس بالابتدائية يحصد 3 ميداليات في الرياضيات

النهمي..موهوب يدرس بالابتدائية يحصد 3 ميداليات في الرياضيات

شعاع أمل

A A
حصد الموهوب محمد فواز صالح النهمي - 11 عاما - الطالب في الصف الأول المتوسط بمدارس الخندق بالمدينة المنورة ثلاثة ميداليات في مسابقة كانجارو للرياضيات واحدة ذهبية وفضيتين، وهو مسرع من الصف الرابع إلى السادس الابتدائي.

قال النهمي: بفضل الله تعالى ثم بفضل الأستاذ طه حجازي والوالدين وإدارة المدرسة وعلى رأسهم الأستاذان طلال قاضي ومحمد غيث هؤلاء كان لهم وقفة صادقة معي أثناء مسابقة كانجارو ووجهوني كثيرا حتى دخلت المسابقة وحققت ذهبية وفضيتين.

وأضاف النهمي: منذ صغري حينما كنت في الأول والثاني الابتدائي وأنا أتابع والدي ولديه شغف القراءة، سوءا تلاوة القرآن الكريم، أو مطالعة الكتب الدينة وبعض الكتب العلمية وكنت أقلده حتى شاهد مني ذلك وأخذ بيدي وأصبح يهتم بي كثيرا ويوجهني لحب القراءة في أي شي حتى أحببت الرياضات وأصبحت أشرك في منافساتها وأنا ما زلت في المرحلة الابتدائية.

وأكد النهمي أنه التحق بمدارس الخندق التي ساعدته في اكتشاف موهبته لأنهم في المدرسة يهتمون ويصقلون المواهب في شتى المجالات ويهيئون الأجواء المناسبة للطالب الموهوب وكانت هناك بعض الصعوبات في بداية الأمر في ما يخص وقت الحضور مع الأستاذ طه للتدريب على المسابقات حيث كان يتعارض مع وقت الحصص المدرسية فكنت أجد صعوبة في التنسيق بين التدريب وحضور الحصص المدرسية.

واختتم محمد بقوله: أتمنى نيل جوائز أكثر وعلى نطاق عالمي وليس على مستوى المنطقة فقط وأن أصبح متميزاً في علم رياضيات وأكون أحد مدرسيها في إحدى الجامعات السعودية، كما أتمنى استمرار مدارس الخندق في تقديم الدعم والاهتمام بالموهوبين وأهدي الميدالية الذهبية والفضيتين لسمو أمير منطقة المدينة المنورة وأسرة مدارس الخندق بكافة وطلابها ولوالدي الذي تعلمت منه الشيء الكثير.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store