Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

4200 لتر لتعقيم الحواجز الأمنية بالمسجد الحرام استعداداً لصلاة الجمعة

4200 لتر لتعقيم الحواجز الأمنية بالمسجد الحرام استعداداً لصلاة الجمعة

A A
قامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، صباح اليوم الجمعة، بتطهير وتعقيم جميع الحواجز الأمنية بالمسجد الحرام، بـ 4200 لتر من المطهرات والمعقمات والمعطرات، استعداداً لاستقبال المصلين لأداء صلاة الجمعة.

وأوضح مدير الإدارة العامة للشؤون الفنية والخدمية نايف بن ذياب الجحدلي، أن عمليات تطهير وتعقيم وتعطير الحواجز الأمنية في المسجد الحرام مستمرة وبشكل يومي، لضمان سلامة قاصدي وزوار المسجد الحرام.

وقال الجحدلي تبدأ أعمال التطهير والتعقيم والتعطير صباح كل يوم جمعة استعداداً لاستقبال المصلين لأداء الصلاة، من خلال عدة فرق توزع في جميع أجزاء المسجد الحرام وساحاته. مؤكدا أن أعمال التطهير والتعقيم والتعطير تتم على مدار الساعة، للمسجد الحرام وساحاته، بالإضافة إلى الحواجز البلاستيكية وغيرها، بحيث تصل في اليوم إلى 10 مرات، ويقوم بها أكثر من 4000 عامل وعاملة، وأن الحواجز البلاستيكية في كل عملية تطهير تستهلك أكثر من 1000 لتر من المطهرات، و2000 معقمات، و1200 معطرات.

وذكر الجحدلي أن عمليات التطهير والتعقيم تتم بأجود أنواع المواد التي جُلبت خصيصاً للمسجد الحرام، كما نقوم بالتعاون مع الإدارة العامة للحشود لتحديد أماكن الحواجز، لإعادة ترتيبها وتطهيرها وتعقيمها.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store