Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"أحمد" استغل دراسته " التقنية " فى إجادة أعمال الكهرباء

"أحمد" استغل دراسته " التقنية " فى إجادة أعمال الكهرباء

شعاع أمل

A A
تمكن الشاب أحمد عيسى ضايع من سكان ابوعريش بجازان من توظيف مادرسه فى الكلية التقنية للعمل فى مهنة " كهربائى منزلي " مفتخرا بمهنته ومتحديا "ثقافة العيب" لدى البعض داعيا الشباب والفتيات إلى توظيف ما تعملوه فى الكليات التقنية على أرض الواقع.

ويقول أحمد ضايع:" بدأت العمل مع إحدى شركات المقاولات فى بعض المشروعات بمحافظة العارضه منذ قرابة السنتين،وبعدها انتهى عقدي فوجدت نفسي عاطلاً عن العمل فقررت خوض تجربة" كهربائى " بالمنازل وزيادة خبرتي بنفسي، فبدأت أساعد أهالي الحي في إصلاح بعض الأعطال البسيطة كتغير الأفياش وتغير الاضاءات وتمديد بعض الشبكات البسيطة مقابل مبلغ بسيط".

ويضيف أنه يبلغ من العمر ٣٤عاماً ولا يخجل من العمل الذي يقوم به بل أنه يكون أكثر بهجه وسروراَ حين يعمل،ويروي عن بعض المشكلات التي تواجهه فقد قصد بعض أصحاب العقارات قيد الانشاء بغرض العمل إلا أنهم يرفضونه بسبب عدم ثقتهم به. ويفضلون العمالة الاجنبية ويحلم بتغير نظرة البعض للشباب السعودي الراغب فى العمل اليدوى وتشجيعه على العمل والانتاج.

ويؤكد الضايع بأنه متقن لعمله وبدأ يثبت نفسه في سوق العمل و أن طموحه كبير للغاية ويحلم بفتح مشروع خاص به لإصلاح الكهرباء، مشيرا إلى أنه بالعمل والمثابرة سيتحقق الحلم وسيتمكن مستقبلا من توفير فرص وظيفية للشباب فى مجال تركيب واصلاح الكهرباء.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store