Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مسؤول طبي: يجب تلقيح بايدن وكامالا علناً

مسؤول طبي: يجب تلقيح بايدن وكامالا علناً

كورونا

A A
تبدأ المستشفيات ومراكز أمريكية أخرى اعتبارًا من صباح اليوم بتسلم لقاح «فايزر-بايونتيك» ضد فيروس كورونا المستجد لتطعيم ملايين الأمريكيين على ما أعلنت السلطات الأمريكية وقال الدكتور جوناثان راينر، المستشار الطبي السابق لإدارة جورج دبليو بوش: إنه يجب تطعيم الرئيس المنتخب جو بايدن ونائب الرئيس المنتخب، كامالا هاريس، في أقرب وقت ممكن، وفي مكان عام، لتهدئة المخاوف المتعلقة بسلامة اللقاح.

وتنطلق حملة التلقيح في الولايات المتحدة أكثر دول العالم تسجيلا للوفيات مع 297 ألفا و697 ضحية، فيما تجاوزت إيطاليا بريطانيا لتصبح أكثر دولة أوروبية تضررا على صعيد الوفيات.وقال وزير الصحة الإيطالي روبرتو سبيريانزا «أنا قلق بالنسبة لأسبوعي أعياد الميلاد». وحذر رئيس المعهد العالي للصحة سيلفيو بروزافيرو «ينصح بعدم إقامة مآدب غداء تضم عشرات الأشخاص. يجب اعتماد الحذر الشديد وعدم التنقل كثيرا والتنبه جيدا عند لقاء أشخاص من خارج دائرتنا الضيقة».

وفي العالم، أودى وباء كوفيد-19 حتى الآن بحياة نحو 1.6 مليون شخص منذ أُبلغ مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهور المرض نهاية كانون الأول/‏ ديسمبر 2019، بحسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسميّة. وكان الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب أكد مساء الجمعة عقب الموافقة الطارئة من السلطات الصحية على استخدام لقاح فايزر/‏ بايونتيك، أن الجرعات الأولى من اللقاح ستقدم في غضون 24 ساعة، أي يوم السبت. وتشمل مرحلة التلقيح الأولى هذه نحو ثلاثة ملايين شخص.

وأصبحت الولايات المتحدة سادس دولة تعطي موافقتها على اللقاح الذي تصنعه شركة فايزر/‏بايونتيك الأمريكية-الالمانية، بعد بريطانيا وكندا والبحرين والسعودية والمكسيك. ويفترض أن تعطي وكالة الأدوية الأوروبية موافقتها بحلول نهاية كانون الاول/‏ديسمبر.



بانوراما

الوفيات خلال 24ساعة

إيطاليا 64,036

المملكة المتحدة 64,026

فرنسا 57,567

إسبانيا 47,624


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store