Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمير الشرقية يُدشن تطبيق "تمكين" لذوي الإعاقة

أمير الشرقية يُدشن تطبيق "تمكين" لذوي الإعاقة

A A
دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، بمكتبه اليوم، تطبيق "تمكين" لخدمة ذوي الإعاقة، وذلك خلال لقاء سموه بفريق التطبيق. ونوه سموه بما توليه القيادة الرشيدة -حفظها الله- لخدمة ذوي الإعاقة، مشيراً إلى أن تحقيق الحياة الكريمة لذوي الإعاقة وتمكينهم من المشاركة الفاعلة والشاملة في المجتمع، هدفٌ يجب على الجميع السعي لتحقيقه، وإنفاذ توجيهات القيادة الحكيمة بشأنه، مع أهمية تنظيم الجهود وبناء منظومة مؤسسية للاستفادة من التقنية في تيسير حياة ذوي الإعاقة.

​ وأكد سموه، أن التحول لمجتمع رقمي، والاستفادة من التقنية في تيسير حياة مختلف أطياف المجتمع أضحى ضرورة، تستوجب تكاتف الجهود من أجل تحقيقها، والمبادرة لسد الاحتياج، مع إشراك المستفيدين في تحديد احتياجهم، وتقييم الخدمات المقدمة لهم عبر هذه التطبيقات والمنصات، متمنياً سموه للقائمين على التطبيق التوفيق في أداء هذه الرسالة.

من جهته، أوضحت القائمة على التطبيق هاجر الخالدي أن التطبيق انطلق من حاجة أهالي ذوي الإعاقة، للتعرف على المنشآت التي تقدم الخدمات لذوي الإعاقة من مختلف الفئات، والتعريف بتلك الجهات، والخدمات المخصصة لذوي الإعاقة فيها، مشيرة إلى أن التطبيق لتقييم المنشآت والملاحظات، بغرض التطوير والتحسين، وسيبدأ في خدمة المنطقة الشرقية، ووصولاً إلى خدمة مناطق المملكة ودول الخليج العربي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store