Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تركيب كاميرات وصيانة الأنفاق وإغلاق منشأتين غذائيتين بغزة مكة

تركيب كاميرات وصيانة الأنفاق وإغلاق منشأتين غذائيتين بغزة مكة

A A
تواصل وكالة التشييد والصيانة بأمانة العاصمة المقدسة تجهيز شبكة الأنفاق في مكة المكرمة والتي تشكل عصباً رئيسياً في التنقلات المرورية والربط بين مناطق وأحياء العاصمة المقدسة.

وتضمنت أعمال الصيانة استبدال وتركيب ٥٠ لمبة مختلفة الأنواع في نفق السوق الصغير، وتركيب ١٨ كاميرا، وتمديد كابلات الشبكة والطاقة بطول ٥٦٠٠ م في أنفاق الفيصلية، إضافةً إلى تشغيل وصيانة ١٥ علبة إنذار ومكافحة الحريق وتشغيل وصيانة وحدات توليد الطاقة الاحتياطية. كما قامت الإدارة العامة للجسور والأنفاق بتنفيذ أعمال النظافة الدورية لحوائط ومعابر المشاة في الشوارع والميادين العامة بمكة المكرمة وتفقد جاهزيتها بشكل مستمر. وتشرف الأمانة على تشغيل وصيانة جميع عناصر شبكة الأنفاق من خلال جهاز فني متخصص مكون من مهندسين ومشرفين وفنين متخصصين، وكانت الأمانة قد أبرمت العديد من المشاريع الخاصة بصيانة وتشغيل شبكات الأنفاق، وذلك من أجل تقديم أفضل الخدمات لأهالي العاصمة المقدسة وزوار بيت الله الحرام

كما أغلقت وكالة البلديات ممثلةً في بلدية الغزة الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة منشأتين غذائيتين في نطاق البلدية، وذلك لوجود مخالفات صحية.

وأوضح رئيس بلدية الغزة الفرعية المهندس ممدوح بن محمد العبيد، أن البلدية نفَّذت 53 جولةً رقابية على المُنشآت الغذائية وذلك في إطار جهودها للمحافظة على سلامة الغذاء، مشيراً إلى أنَّ الجولات اسفرت عن إغلاق منشأتين غذائيتين، وإتلاف 44 كيلوجراماً من العجين لسوء التداول، إضافةً إلى إتلاف 12 كيلوجراماً من اللحوم مجهولة المصدر، واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المُخالفين.

وأكَّد "العبيد" أنَّ البلدية لن تتهاون مع كل من يتسبب في الإضرار بالإصحاح البيئي والصحة العامة، لافتاً إلى استمرارية الجولات الرقابيِّة على المحلات الغذائية؛ للتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية كافة، وإبعاد كل ما يمكن أن يشكل خطراً على المستهلكين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store