Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

باركود "الاشارة" لضمان سلامة استخدام الدواء بأطفال الطائف

باركود "الاشارة" لضمان  سلامة استخدام الدواء بأطفال الطائف

A A
نجح مستشفى الاطفال بالطائف في اطلاق مبادرة لتقديم التثقيف الدوائي لذوي "الإعاقة السمعية" من خلال تفعيل رمز QR باستخدام لغة الإشارة.

وشرع قسم الصيدلية في تنفيذ الطريقة الجديدة التي تهدف الى تمكين المرضى من ذوي "الإعاقة السمعية "من معرفة الإرشادات الدوائية للدواء المصروف لهم من قبل الطبيب عبر استخدام الباركود الذي يحتوي على بعض الارشادات الطبية، بحيث يقوم المريض بمسح الرمز الموجود على ملصق الدواء المصروف له ليظهر فيديو تعريفي من قبل الصيدلي المختص بلغه الإشارة.

وتعتبر هذه المبادرة من المبادرات النوعية التي تقدم إلى فئة غالية على قلوبنا تمكنهم من معرفة طريقة استخدام الدواء, وكل ما يتعلق بموانع الاستخدام والاثار الجانبية وكذلك عدد الجرعات والكمية المطلوب تناولها, بعد ان رصد قسم الصيدلة حاجة هذه الفئة الى اهمية لغة الاشارة في استخدام الدواء في اطار الحرص على تمكين المرضى وذويهم من تعلم طريقة استخدام الدواء باللغة التي يفهمونها. تجدر الاشارة الى ان مستشفى الاطفال بالطائف من المستشفيات المتخصصة في هذا المجال ,ويضم التخصصات الطبية المختلفة التي يحتاجها الاطفال ,وشهد المستشفى في السنوات الاخيرة عمليات تطوير شاملة بهدف الارتقاء بالأداء..

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store