Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
إبراهيم علي نسيب

الوزير والتوطين..!!

همزة وصل

A A
غرَّد معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية: «أصدرنا قراراً بتوطين المهن المحاسبية ووضعنا حداً أدنى للأجور وذلك ضمن مساعي الوزارة في التوسع بالتوطين لتمكين أبناء وبنات الوطن أصحاب المؤهلات النوعية من الفرص الوظيفية في سوق العمل».. انتهى، ومن ثم بعدها تواصلتُ مع مسئول الشؤون الإعلامية في الوزارة الأستاذ سعد آل حماد الزميل الذي يمارس ذات الدور ويكتب في صحيفة الرياض بهدف إطلاعي على تفاصيل التفاصيل وخطط الوزارة في المضي قدماً في التوطين، المهمة الوطنية والعمل الذي كلنا ينتظره كآباء وأمهات وخريجين وخريجات ووطن يليق بالحب والتضحيات، وعلى قدر أهل العزم كان الحوار جميلاً وهادئاً ومملوءاً بالبشائر والتي سوف أزفها لكم وهي في طريقها إليكم ليأخذنا الحوار جانباً الى وصول الخطوط الجوية السعودية بخطط توطين وظيفة مساعد طيار بنسبة 100% . وكوني أحد أبناء الخطوط السعودية وأعرف تماماً كيف كانت البدايات الآملة منذ تولي معالي الدكتور المهندس خالد بن بكر ومن ثم معالي المهندس خالد الملحم ومن ثم معالي المهندس صالح الجاسر الرجل الذي أكمل المهمة بحرص وعناية ليحتفل بالأمس بوصول الخطوط السعودية للهدف والحمد لله على ذلك.

لأعود لمعالي وزير الموارد البشرية المهندس أحمد الراجحي وأقول لمعاليه إن المهمة التي تقوم بها هي مهمة وطنية بامتياز وأمانة عظيمة في عنقك وهدف ضخم وشهم نحتاج أن نراه فوق أرضنا، و(لا) شيء أصعب من أن تتعب وتربّي وتعلِّم وتنفق حياتك في تعليم بناتك وأبنائك وفي النهاية تجد نفسك في مأزق ويجدون أنفسهم في عطالة وبطالة مؤلمة وقاسية، وفي كل بيوتنا خريجات يحملن الماجستير بمراتب الشرف، وخريجون يحملون درجة البكالوريوس بامتياز، كل هؤلاء للأسف ينتظرون الوظيفة!! والتي بالتأكيد هي حلم الجميع وحق مشروع، وكلي ثقة في أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعمل جاهدة لحلحلة هذا الملف الهام جداً وبإذن الله يكون الفرج قريباً والفرح حقيقة.

(خاتمة الهمزة)... بناتنا وأبناؤنا في عيون الوطن ومحل اهتمام ولاة أمرنا الذين يحبون الوطن ويعملون ليل نهار من أجل إسعاد مواطنيهم.. حفظ الله الوطن.. وهي خاتمتي ودمتم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store