Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

محلل سياسي: المرحلة المقبلة في سوريا تشهد ترتيبات مختلفة

محلل سياسي: المرحلة المقبلة في سوريا تشهد ترتيبات مختلفة

A A
قال أسامة دنورة، المحلل السياسي السوري: إن هناك بعض الوحدات العسكرية الروسية والمقاولين العسكريين الخاصين يغادرون مواقعهم في سوريا، موضحا أنه تم تسجيل أعمدة من المعدات الروسية والأفراد العسكريين في منطقة مدينة دير الزور متجهة إلى غرب البلاد أو على الأرجح إلى اللاذقية.

وأضاف في تصريحات صحفية، أنه لم يتم الإعلان رسميا عن الأسباب الحقيقية لترك المقاولين العسكريين الروس مواقعهم بالقرب من دير الزور ، لكن مصادر في دمشق تشير إلى أن هذا يحدث نتيجة الصراع بين الحكومة الحالية والممثلين الرسميين للهياكل التجارية الروسية التي لها مصالحها التجارية في سوريا.

وتابع دنورة، أنه بالإضافة إلى ذلك قد يترافق الإخلاء الفوري للجيش الروسي مع تغيير الحكومة في الولايات المتحدة مع العلم أن إدارة الرئيس المنتخب جو بايدن لها مواقف معينة مع نظام بشار الأسد ومن المحتمل جدًا أن روسيا لم تعد من اهتماماتها الدفاع عن الحكومة السورية الحالية في حالة ما إذا قامت القوات المعارضة المدعومة من طرف الولايات المتحدة باجراءات نشطة.

وأكد المحلل السياسي السوري، أن هناك معلومات مؤكدة أن القوات الأمريكية في المنطقة جلبت هذا الأسبوع عناصر ومعدات عسكرية إضافية إلى قواعدها في محافظتي دير الزور والحسكة من كردستان العراق، مشيرا إلى أن خروج الشركات العسكرية الخاصة الروسية قد يؤدي الى تعقيد الوضع الأمني في دير الزور .

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store