Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الصحة: بروتوكولات وقائية دقيقة حال فتح المطارات

الصحة: بروتوكولات وقائية دقيقة حال فتح المطارات

وصول لقاح كورونا لجميع المناطق قريبا

A A
كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، عن وصول لقاح «كورونا» إلى جميع المناطق قريباً. وأشار في مداخلة تلفزيونية مع قناة «الإخبارية» أن عودة السفر عند الإعلان عنها ستواكبها بروتوكولات، تضيف حماية لكل من يرغبون في السفر.

وعن الإجراءات الصحية الجديدة مع فتح مجال الطيران من وإلى السعودية خلال الأشهر المقبلة أوضح متحدث «الصحة» أن كل الإجراءات والفعاليات والمناشط الحياتية والعملية والاجتماعية قد وُضعت لها بروتوكولات وقائية دقيقة، وبعناية، وذات جودة عالية، وهي الآن تؤتي ثمارها الطيبة مشيرًا إلى أنه متى رأت الجهات المختصة عودة السفر فإن ذلك سيواكبه بروتوكولات تضيف حماية لكل من يرغبون بالسفر.

وقال إن الوصول إلى تحصين 70% من أفراد المجتمع باللقاح يعني تجاوز الجائحة وانتهاءها، وأن تصبح جزءًا من الماضي.

وحول مدى إمكانية الاستفادة من اللقاح الروسي، نوه إلى أن اللقاحات التي جرى تصنيعها مؤخراً في الشركات المطورة وبعض الدول يجرى إعادة تقييمها لدى اللجان العلمية في المملكة لاعتماد المناسب منها.

وعن أهمية أخذ اللقاح ضد كورونا أضاف: «وجود لقاح ناجح وفعّال وآمن في مواجهة أي جائحة يُعتبر الخطوة الأقوى في القضاء عليها؛ إذ إن المجتمعات إذا وصلت إلى نِسب مستويات مناعة كبيرة بحصول 60% و70% من أفراد المجتمع على اللقاح، وأصبحوا في حالة تحصين ضد (كوفيد - 19)- فإنه تنكسر سلسلة وحلقة انتشار الفيروس في المجتمع؛ ما يعني تجاوز الجائحة وانتهاءها، وأن تصبح في طي الماضي والنسيان!».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store