Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمير الشرقية ينوه بالتقدم في تحقيق مستهدفات برنامج الإسكان بالمنطقة

أمير الشرقية ينوه بالتقدم في تحقيق مستهدفات برنامج الإسكان بالمنطقة

A A
رأس صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس اللجنة التنفيذية للإسكان التنموي بالمنطقة -عبر الاتصال المرئي- اليوم، اجتماع اللجنة التنفيذية للإسكان التنموي بالمنطقة.

​ونوه سموه بالتقدم الذي تحقق في تحقيق مستهدفات برنامج الإسكان، الذي يأتي ضمن مستهدفات رؤية المملكة وبرنامج التحول الوطني، في ظل الدعم السخي والكريم من لدن القيادة الرشيدة والمتابعة المستمرة.

وأكد أهمية حث الخطى لتقليص قائمة المستفيدين من خِدْمات برنامج الإسكان التنموي في المنطقة، وتوسيع قاعدة الشركاء، مع مد جسور الشراكة مع القطاع الخاص للإسهام في سد الاحتياج، وتحفيزه لتقديم حلول مبتكرة واقتصادية تراعي متطلبات الأسر المستفيدة من خِدْمات البرنامج.

وأشار الأمير سعود بن نايف إلى أن برنامج الإسكان التنموي لم يكن هدفه توفير السكن للأسر الأشد حاجة فحسبُ، وإنما تنمية قدراتهم، ونقل من مرحلة العوز والاحتياج، إلى التنمية والإنتاج، واستثمار قدراتهم، مشيداً بمبادرة لجنة التطوع الإسكاني في اللجنة في إطلاق مسابقة تصميم حي سمايا، التي تستهدف مختلف الفئات على مستوى المملكة، متمنياً سموه للجنة وأعضائها وشركائها التوفيق.

كما اطلع سموه على إيجاز عن جهود اللجنة في الفترة الماضية وذلك خلال العرض الذي قدمه مدير فرع وزارة الإسكان بالمنطقة الشرقية المهندس عبدالله المويهي وما شمل من اتفاقيات إطارية، ومبادرات مختلفة، بالإضافة إلى زيارات المتابعة والتنسيق التي عملت عليها اللجنة.

يشار إلى أن لجنة الإسكان التنموي في المنطقة الشرقية يرأسها سمو أمير المنطقة الشرقية، وتضم في عضويتها أمانة المنطقة الشرقية والشرطة وفرع وزارة العدل وفرع وزارة الإسكان وفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة، وفرع وزارة النقل، وشركة الكهرباء بالإضافة إلى عضوية ثلاثة من أهالي المنطقة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store