Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

المبعوث الأممي لليمن: الهجوم على مطار عدن جريمة حرب

المبعوث الأممي لليمن: الهجوم على مطار عدن جريمة حرب

A A
اعتبر المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة مارتن غريفثس، الهجوم المروع على مطار عدن، محاولة متعمدة لتحويل الأمل في تشكيل الحكومة اليمنية الجديدة إلى شقاق ويأس، وعرقلة الجهود الرامية لتحقيق السلام وتخفيف وطأة معاناة اليمنيين. جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه مساء أمس الخميس مع وزير الخارجية اليمني، أحمد بن مبارك، حيث جدد إدانته المطلقة للهجوم الجبان الذي وقع على أعضاء الحكومة اليمنية فور وصولهم لمطار عدن، وهو الهجوم الذي تسبب في مقتل وإصابة العشرات من المدنيين.

وقدم المبعوث الأممي، بحسب بيان صحافي صادر عن مكتبه، تعازيه الحارة لكل من فقد عزيزًا، وعبر عن تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين. وأضاف: "لقد كان يومًا حزينًا للغاية لليمن. إن استهداف المدنيين والمنشآت المدنية هو خرق خطير للقانون الدولي الإنساني. وقد روَّع هذا الهجوم المستهجن على المدنيين في عدن، وأيضًا في جميع أنحاء البلاد". وأكد أن انتهاكًا بهذا الحجم قد يمثل جريمة حرب.

​وأثنى غريفثس على ثبات رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة، وأشاد برسائل الطمأنة السريعة التي وجهوها لليمنيين للتأكيد على التزامهم بمواصلة مهامهم على الرغم من كل التحديات. وجدد التزام الأمم المتحدة بدعم اليمنيين من أجل "الوصول إلى مستقبل من السلام المستدام يخلو من الخوف والحزن".

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، عن الوزير بن مبارك، تأكيده أثناء الاتصال الهاتفي مع غريفثس، أن هذا العمل الإرهابي الذي اقترفته الميليشيات الحوثية لا يستهدف شخوص الحكومة بقدر ما يستهدف مساعيها وتطلعات وآمال الشعب اليمني لتحقيق الأمن والاستقرار والسلام.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store