Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

‏الأرياني: مليشيا الحوثي تنفق الملايين لتمجيد رموز الإرهاب الإيراني

‏الأرياني: مليشيا الحوثي تنفق الملايين لتمجيد رموز الإرهاب الإيراني

بينما يتضور اليمنيون جوعاً

A A
قال وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الأرياني إن إقامة مليشيا الحوثي الإرهابية فعالية لإحياء ذكرى الهالك قاسم سليماني قائد ما يسمى بفيلق القدس الإرهابي بحضور الحاكم العسكري لصنعاء المدعو حسن ايرلو، تأكيد جديد على التبعية والانقياد الحوثي الكامل لنظام الملالي في إيران، ومساعي طهران تحويل الأراضي اليمنية إلى مقاطعة فارسية.

وأوضح الأرياني أن مليشيا الحوثي الإرهابية تنفق مئات الملايين للاحتفاء برموز الإرهاب الإيراني ممن تلطخت أياديهم بالدماء في "العراق، سوريا، لبنان، اليمن" ورفع صور الهالك قاسم سليماني في شوارع العاصمة صنعاء، فيما الملايين من المواطنين في مناطق سيطرتها يتضورون جوعًا وفقرًا في أكبر مأساة إنسانية.

وأشار إلى أن هذه الممارسات تؤكد أن المدعو ايرلو هو الحاكم الفعلي لمناطق سيطرة مليشيا الحوثي، لتنفيذ مخطط "فرسنة" اليمن، والعبث بالنسيج الاجتماعي ومسخ الهوية اليمنية، وتحويل اليمن إلى منطلق لاستهداف دول الجوار ونشر الفوضى والإرهاب في المنطقة وتهديد خطوط الملاحة والمصالح الدولية.

إلى ذلك أعيد أمس تشغيل مطار عدن الدولي، وذلك عقب أيامٍ من تعرُّضه لهجومٍ استهدف الحكومة الجديدة لحظة وصولها مدرج ذلك المطار.

وكان وزير النقل الدكتور عبدالسلام حميد قد وجه بعودة الملاحة الجوية وتشغيل الرحلات لمطار عدن الدولي اعتبارًا من أمس، وأشاد بالجهود التي بذلتها هيئة الطيران وإدارة المطار وكذا البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في تجهيز المطار وإعادة إصلاح الأضرار التي لحقت به من جرّاء الهجمات التي استهدفت المطار، وذلك في وقت قياسي.

على صعيد متصل قتل مواطن يمني برصاص مشرف في صفوف مليشيا الحوثي الانقلابية بمديرية حوث محافظة عمران شمال العاصمة صنعاء. وقالت مصادر محلية، إن المشرف الحوثي حمزة الديدي المكنى "أبو بدر"، تهجم السبت، على مزرعة المواطن فارس مصلح البروشي، واعتدى عليه، ثم أطلق الرصاص على المواطن، وأرداه قتيلاً.

وأشارت إلى أن المشرف الحوثي أفرغ خزنة سلاحه في جسد فارس البروشي، ولم تُعرف بعد دوافع الجريمة. وذكرت المصادر، أن أبناء العصيمات في مديرية حوث، التي ينتمي إليها القتيل احتشدوا، مساء الجمعة، مطالبين بتسليم الجاني للقضاء، في ظل مماطلة مليشيا الحوثي، التي تحمي القاتل، منوهة إلى أن المليشيا عززت قواتها بمجاميع استقدمتهم من خارج المنطقة، ولا يزال الوضع متوترًا بين القبائل والحوثيين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store