Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

قرقاش: طوينا صفحة الخلاف مع قطر

قرقاش: طوينا صفحة الخلاف مع قطر

A A
أوضح وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، بأن صفحة الخلاف الخليجي قد طويت. وقال قرقاش في مؤتمر صحفي أمس الخميس حول مخرجات قمة مجلس التعاون الخليجي التي عقدت في مدينة العلا السعودية، «إننا سعداء بأننا قلبنا صفحة هذه الأزمة ونتطلع إلى مستقبل مجلس التعاون والإمارات تعمل على تنفيذ اتفاق العلا». مشددا على أن العلاقات مع السعودية ومصر «أعمدة رئيسية لبلاده».

كما أضاف «نحتاج إلى بناء ثقة بين الدول الأربع (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) وقطر. وتابع قائلاً «الإمارات ستفتح صفحة جديدة وتؤسس لمرحلة مقبلة حتى لا تقع أزمات أخرى سواء كبيرة أو صغيرة. وأشار إلى أن الإمارات ترى أن قرار التضامن الخليجي صحيح، وهذه الأزمة وإن لم تكن الأولى إنما كانت الأعمق. يشار إلى أن القمة الـ41 لمجلس التعاون الخليجي كانت أكدت الثلاثاء الماضي على وحدة الصف وتكاتف دول الخليج في وجه التهديدات والتدخلات.

كما شدد بيان قمة العلا على طي صفحة الماضي بما يحفظ أمن واستقرار الخليج، وقد تم الاتفاق على عدم المساس بسيادة وأمن أي دولة، وعلى تنسيق المواقف السياسية لتعزيز دور مجلس التعاون، وكذلك مكافحة الجهات التي تهدد أمن دول الخليج، وتعزيز التعاون في مكافحة التنظيمات الإرهابية. وقال وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع أمين عام مجلس التعاون الخليجي: في حينه، إن «القمة وجهت رسالة للعالم مفادها أجمع أنه مهما بلغت الخلافات في البيت الواحد إلا أن الحكمة قادرة على تجاوز كل ذلك والعبور بالمنطقة إلى بر الأمان».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store