Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

استقطاب ٦٣ شركة محلية وعالمية للمشروع النموذجي بالخُبر

استقطاب ٦٣ شركة محلية وعالمية للمشروع النموذجي بالخُبر

A A
كشفت أمانة المنطقة الشرقية عن أن المشروع الاستثماري النموذجي الأول لمبادرة "فرصة وأرض وقرض" بكورنيش الخبر، والذي دشنه سمو أمير المنطقة الشرقية خلال الفترة الماضية، استقطب ٦٣ شركة استثمارية محلية وإقليمية وعالمية.

وأوضح المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان، بأن المشروع النموذجي الأول لمبادرة "فرصة وأرض وقرض" يأتي بالتعاون مع وزارة المالية والمركز الوطني للتخصيص بقيمة 800 مليون ريال، لتطوير مساحة ٦٥ ألف متر مربع، والتي ستساهم في تنشيط الحركة الاقتصادية من خلال دعم الأنشطة السياحية والترفيهية والتجارية وخلق فرص وظيفية والارتقاء بمستوى الخدمات لتحقيق عناصر جودة الحياة بالمنطقة الشرقية ودعم ملف ترشيح مدينة الخبر لتكون ضمن أفضل 100 مدينة عالميًا بجودة الحياة.

وأشار إلى أنه تم تلقي طلبات الرغبات من ٦٣ شركة استثمارية محلية وإقليمية وعالمية ذات خبرات مميزة، معتبرًا أن هذه الشركات ستعكس جاذبية الاستثمار بالمنطقة ويعزز من مكانة المملكة الاقتصادية.

وأبان بأنه سيتم تشكيل لجنة خاصة لتأهيل الشركات بناء على الملاءة والقدرة المالية وخطط التمويل والخبرات السابقة في ذات الأنشطة المقترحة للمشروع والمشروعات المنفذة وخطط التنفيذ والتشغيل لضمان قدرة الشركات على تنفيذ المشروع بالجودة العالية.

وشدد على أن هذه المشروعات تأتي تأكيدًا على مواصلة مسيرة التنمية رغم التحديات، وعزم المملكة على مواكبة أفضل الممارسات في التطوير الشامل للمدن، وتسخير التقنية في تقديم الخدمات، والتحول نحو المدن الذكية، القائمة على استثمار البيانات والمعلومات المتاحة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store