Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

انفلات بسبب التحكيم يحتاج قرارات انضباطية

انفلات بسبب التحكيم يحتاج قرارات انضباطية

A A
انفلات غير عادي، تشهده منافسات الدوري، خاصة الجولة الثالثة عشرة من المسابقة، وتكرر المشهد في أكثر من مباراة، وجميعها بسبب التحكيم، فالقمة الكروية التي جمعت الأهلي والهلال شهدت نهايتها أحداثاً مؤسفة، بالعبارات التي أطلقها مدرب الهلال على حكم اللقاء ماجد الشمراني، والأخير اكتفى بالبطاقة الصفراء!.

كما أن تلك المشادة الكلامية، تداخل فيها مدير الفريق سعود كريري، في وقت كان يتوقع تدخل كريري لمنع المدرب من الاحتكاك اللفظي بالحكم.

وسبقهم عتب من بعض اللاعبين للحكم، وجميعها تمحورت حول المطالبة بركلة جزاء في الكرة المشتركة بين صالح الشهري وفيجسا.

ولم تكن واقعة مباراة الأهلي والهلال الوحيدة، في تلك الجولة، حيث شهدت مباراة الوحدة ضمك دخولاً لمدرب الوحدة ايفو فييرا بين شوطي المباراة، وقام بتقديم شرح مفصل لحكم تلك المباراة عبدالله الحربي، على ظروف البطاقة الحمراء التي حصل عليها نايف كريري لاعب الوحدة، بعد أن لمست الكرة يده.

والغريب أن الحكم عبدالله الحربي، كان يسمع بإنصات وتابع كل ما فعله المدرب باهتمام.

المشهد الثالث من مشاهد التحكيم في الجولة الـ13، كان مختلفا والذي وقع في مباراة الاتحاد وأبها، فالتونسي عبدالرزاق الشابي، مدرب أبها، اصطحب رجل الخط عقب نهاية المباراة، في حديث مطول، كان محل استغراب المتابعين.

كل تلك الأحداث، كشفت عن انفلات، يحتاج قرارات انضباطية، تعيد الأمور إلى نصابها الصحيح، أما في حالة الصمت، فهذا يعني زيادة في الفوضى والانفلات.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store