Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ضبط 40 مسلخاً عشوائياً غرب الدمام

ضبط 40 مسلخاً عشوائياً غرب الدمام

A A
ضبطت بلدية غرب الدمام، مؤخرا، 40 مسلخا عشوائيا خارج النطاق العمراني، وذلك ضمن حملة مشتركة مع الضبط الإداري بشرطة الظهران.

وأوضح رئيس بلدية غرب الدمام المهندس فيصل بن عبدالهادي القحطاني أن إدارة الأسواق بالبلدية وبالتعاون مع الضبط الإداري بشرطة الظهران، وبناء على بلاغ مواطن من خلال مركز 940 يفيد بوجود مسالخ عشوائية، وعلى إثره قامت البلدية بحملة على المسالخ العشوائية بنطاق البلدية، وضبط 45 مسلخ يعمل عليها عمالة وافدة بدون أدنى وسائل السلامة والاشتراطات الصحية من فحص للذبيحة قبل وبعد الذبح بواسطه طبيب بيطري، وعدم حمل تلك العمالة شهادات صحيه تضمن خلوهم من الأمراض المعدية، وكذلك سوء نظافة الموقع مما يؤثر على اللحوم وفسادها لاحقا.

وأضاف القحطاني أنه تم مصادرة جميع الأدوات الموجودة و تطبيق الغرامات البلدية على العاملين، وإزالة الصنادق والمخيمات العشوائية المستخدمة للذبح والسلخ.

وأكد رئيس بلدية غرب الدمام للمواطنين والمقيمين بضرورة التقيد بالإجراءات النظامية والاحترازية من خلال ذبح المواشي بالمسالخ المعتمدة النظامية، والتي يتم فيها تطبيق الاشتراطات الصحية ووجود طبيب بيطري للإشراف على الذبائح، داعيا الجميع للتعاون مع البلدية والإبلاغ عن أي مخالفات من خلال مركز 940.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store