Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
إبراهيم علي نسيب

على رسلك يا معالي الوزير..!

همزة وصل

A A
«أفهم جيداً حين يدلي من لا علم لديه بآراء غير منطقية عن الصحافة ومستقبلها، أو حين يتحدث عنها وعن واقعها من لم يمارسها ومن لم يكن ذات يوم واحداً من نجومها والمبدعين فيها، لكني (لا) أفهم أبداً أن يدلي وزير إعلام سابق بآراء انفعالية وأفكار (لا) تلامس المشكلة و(لا) تشخِّص الحل، ليظهر معاليه وكأنه مغيب تماماً عن المشكلة، فيما كان ينتظر من مثله وقد أدلى بدلوه أن يساعد على تجاوز معاناة المؤسسات الصحفية بآراء وحلول ووجهات نظر واقعية، (لا) أن يصب الزيت على نار المؤسسات الصحفية كما يفعل حالياً من (لا) دراية و(لا) علم لهم بالصحافة وأسرارها مثلما فعل معالي وزير الإعلام السابق الدكتور عبدالعزيز خوجة» خالد المالك الجزيرة عدد 17600 الخميس 21 يناير 2021م.

ولأنني مع التحول للصحافة الرقمية كما أنني لست ضد معالي الدكتور عبدالعزيز الشاعر والمثقف الجميل الذي أكنُّ له كل الحب وكل التقدير لكني مع بلدي ومع أخينا الكبير الأستاذ خالد المالك وليعذرني معاليه على الاختلاف معه ذلك لأنني لم أكن أتوقع أبداً من معاليه أن يستخدم تلك المفردات التي وصلت إلى حد الشحاذة وهي مفردة أظنها لم تكن مقصودة منه وهو يعلم جيداً أن المؤسسات الصحفية هي مؤسسات وطنية يعمل بها جنود مخلصون لله ثم للمليك والوطن ويحاربون بالقلم كل من يقترب من الأرض شبراً ويقاتلون وهم يؤمنون أن الحياة وطن، ومن يشحت من من؟! وحين تقوم الدولة بدعم المؤسسات الصحفية فهي تقوم بواجبها تجاه مؤسساتها الوطنية والتي تحتاج اليوم الدعم ليس لتبقى كما هي ورقية بل من أجل أن تتحول إلى صحافة رقمية قوية تواكب رؤية بلدنا الذي نريده أن يكون بلد الحلم الكبير والأجمل اليوم وغداً وبعد غد.

(خاتمة الهمزة)... يا معالي الدكتور عبدالعزيز إن كنت (لا) تعلم قيمة الصحافة وحجم إخلاصنا وولائنا وحبنا للأرض التي نحارب من أجلها بحب ونموت دونها بشرف فتلك والله مصيبة!! لكن وعلى أي حال أعدك بأنني سوف أكتب ويكتب الزملاء كلهم رغم أنف المعاناة والتعب الذي نعيشه وتعيشه معنا الصحافة وهي خاتمتي ودمتم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store