Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«جوري» تبتكر ساعة أوتوماتيكية تحمي من الغرق وأسماك القرش

«جوري» تبتكر ساعة أوتوماتيكية تحمي من الغرق وأسماك القرش

شعاع أمل

A A
تمكنت الطالبة جوري يعقوب فاضل التي تدرس بالصف الثالث ثانوي في مدرسة الثانوية الثانية بالجبيل من ابتكار ساعة أوتوماتيكية للحماية من الغرق وأسماك القرش بهدف حماية الغواصين من الغرق ومن هجمات أسماك القرش عن طريق قياس المؤشرات الحيوية في جسم الإنسان.

وقالت جوري لـ«المدينة»: جاءتني فكرة الابتكار عندما كنت أبحث عن حلول للحماية من الغرق بعد تأثري بوفاة أحد الأطفال من العائلة ووجدت اختراعًا يسمى (ساعة كينجي) لكن هذا الاختراع يفتح يدويًا فقمت بتطويره عن طريق تصميم ساعة تحمي من الغرق عن طريق قياس المؤشرات الحيوية في جسم الإنسان وتفتح تلقائيا دون الحاجة إلى فتحها يدويًا لأنه في بعض الحالات يفقد الغريق وعيه ولا يتمكن من فتح الساعة.

وأضافت: إن الابتكار سيخدم الأطفال لأنهم لا يملكون سرعة التصرف في بعض الأحيان ولن يتمكنوا من فتح الساعة يدويًا بسرعة.. وتحتوي الساعة أيضا على مادة طبيعية تقوم بطرد أسماك القرش والمفترسات بعيدًا عن مرتدي الساعة.

وقالت: وجدت في مجال الابتكار أن التطوير المستمر للأشياء يقوم بتسهيل حياة الفرد والمجتمع بشكل كبير، وقد تكون إضافة بسيطة على شيء سابق لها أثر كبير جدًا ونتائج أفضل.

وعن الدعم الذي تلقته قالت جوري: إن والديَّ هما (الداعم الأكبر) وسبب من أسباب نجاحي بعد الله، ثم معلماتي وبالأخص نورة الذويخ لأنها من دلّني على بداية الطريق و وجهتني كيف يمكنني أن أصمم ابتكاري وأحفظ ملكية فكرتي، أيضا أتوجه بالشكر إلى أمل العجالين التي ساعدتني في تطوير فكرتي وتصميم ابتكاري والتقديم على براءة الاختراع، وأيضا أصدقائي المحفزين المؤمنين بقدراتي، واختتمت: شاركت في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي ٢٠٢١ وأطمح أن أشارك في المعارض الدولية بإذن الله..

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store