Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

النمور في مهمة استعادة التوازن.. والهلال لإنقاذ الصدارة

النمور في مهمة استعادة التوازن.. والهلال لإنقاذ الصدارة

افتتاح الجولة الـ17 بأربع مباريات اليوم

A A
النصر يسعى لمواصلة الصحوة.. والاتفاق يبحث عن الفوز الثاني على التوالي

يتطلع الاتحاد لتحسين الصورة الباهتة التي ظهر عليها في آخر مواجهة له مع الاتفاق، عندما يستضيف الفتح اليوم في افتتاح الجولة السابعة عشرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، التي تنطلق اليوم بإقامة أربع مباريات.

ووعد البرازيلي فابيوكاريلي المدير الفني للاتحاد، أن يكون تصحيح مسار الفريق اعتبارًا من اليوم.

وسوف يكون الصربي بيرجوفيتش ضمن القائمة الأساسية التي سيعتمد عليها كاريلي في خط الهجوم، مع عودة البيشي وعبدالإله المالكي إلى القائمة الأساسية، وسيكون فهد المولد على دكة البدلاء، وأبرز الغائبين عن المباراة البرازيلي هنريكي وحمدان الشمراني.

وسيكون على الثلاثي أحمد حجازي، عبدالعزيز البيشي، وعبدالمجيد السواط المهدد بالإيقاف الحذر من نيل بطاقة صفراء ستحرمهم من لقاء الديربي الأسبوع القادم أمام الأهلي.

يحتل الاتحاد المركز الخامس برصيد 25 نقطة.

في المقابل يلعب الفتح، بهدف تصحيح المسار هو الأخر، خاصة أن الفريق تلقى خسارة في آخر مباراة له بالجولة الـ16 بالخسارة من الرائد بثنائية نظيفة.

وتمتع لاعبو الفتح فترة راحة طويلة، بعد أن تم تأجيل مباراتهم أمام النصر في الجولة الماضية، لانشغال الأخير بمباراة السوبر السعودي أمام الهلال، وكان الفريق عزز صفوفه بصفقتين من العيار الثقيل، بالتعاقد مع لاعب الوسط البيروفي كريستيان كويفا، والمهاجم الجزائري هلال سوداني، ومن المنتظر أن يكونا ضمن قائمته سعيًا للابتعاد عن منطقة الهبوط.

ويحتل الفتح المركز الـ12 برصيد 18 نقطة.

الهلال× أبها

سيسعى الهلال إلى تجاوز خسارته القاسية للقب كأس السوبر المحلية أمام النصر، والعودة مجددًا إلى سكة الانتصارات عندما يستقبل أبها على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض.

ويحتل الهلال المركز الثاني برصيد 30 نقطة مع مباراة مؤجلة أمام العين، فيما يتمركز أبها عاشرًا برصيد 21 نقطة.

ولم يكن الهلال مقنعًا في مبارياته الأخيرة، إذ لم يفز إلا مرتين في آخر عشر مباريات مع خمس تعادلات وثلاث خسارات، منها واحدة في كأس الملك وأخرى في بطولة السوبر بثلاثية أمام جاره ومنافسه التقليدي النصر.

ويعاني الهلال من تراجع مستويات بعض لاعبيه خصوصًا الأجانب، ويسعى جاهدًا إلى تجاوز مشاكله الفنية ومصالحة جماهيره وحصد العلامة الكاملة.

وانضم الإيطالي سيباستيان جيوفينكو إلى قائمة غيابات الهلال في مباراته المقبلة أمام أبها، إلى جانب ثنائي خط الدفاع متعب المفرج وعلي البليهي، اللذين يواصلان برنامجيهما التأهيليين، إضافة إلى قائد الفريق سلمان الفرج لتعرضه لالتواء في مفصل القدم.

وينتظر أيضاً أن تتحدد مساء الأربعاء مشاركة سالم الدوسري من عدمها.

وشدد مدرب الهلال الروماني رازفان لوتشيسكو على أهمية المرحلة المقبلة، مؤكدًا أن الفريق لا ينافس حاليًا إلا على بطولة الدوري، ودوري أبطال آسيا الذي ينطلق منتصف أبريل المقبل.

ولا يزال أبها بمستوى متذبذب من حيث النتائج، فلم يحقق أي فوز في آخر ثلاث مباريات، ويأمل بتحسين مركزه في جدول الترتيب.

النصر × التعاون

أما النصر المنتشي بلقب السوبر، يتطلع إلى خطف النقاط من التعاون على ملعب مرسول بارك بالرياض.

ويمتلك النصر السابع 21 نقطة مع مباراة مؤجلة أمام الفتح، فيما يمتلك التعاون الرابع 25 نقطة. ويسير النصر بمستوى تصاعدي، إذ لم يخسر في آخر سبع مباريات، ويطمح في مواصلة عروضه القوية.

ويقدم التعاون مستويات جيدة الموسم الحالي، وضعته في صلب المنافسة على مراكز المقدمة، ويسعى إلى إيقاف انطلاقة مضيفه.

لكنه يفتقد خدمات لاعبه محمّد أبو سبعان لتراكم البطاقات، لكن صفوفه قد تشهد الظهور الأول للوافد الجديد الباراغوياني أليخاندرو روميرو.

العين× الاتفاق

في مباراة ثانية، يسعى الاتفاق إلى تحقيق فوزه الثاني توالياً وتكرار سيناريو الذهاب (فوز 2-1)، عندما يحل ضيفاً على العين على ملعب مدينة الملك سعود الرياضية بالباحة.

ويمتلك العين عشر نقاط في المركز الأخير مع مباراة مؤجلة أمام الهلال، فيما يحتل الاتفاق المركز السادس بـ24 نقطة.

ونظراً إلى سوء النتائج التي رافقت الفريق لا سيما في مبارياته الأخيرة، أقال العين مدربه الألماني مايكل سكيبة وتعاقد مع المدرب الإسباني بابلو ماشين، كما رمم دفاعه بالغاني أبراهام فريمبورغ إلى جانب التعاقد مع الظهير الأيمن حسن معاذ في صفقة انتقال حر.

ورغم افتقاده لاعبه البرازيلي سوزا بسبب تراكم البطاقات، سيستعيد الاتفاق من جهته خدمات السنغالي سليمان دوكارا الذي غاب عن المباراة الماضية لظروف عائلية.

وأكد مساعد مدرب الاتفاق أحمد المالكي خلال مؤتمر صحافي الرغبة الكبيرة في مواصلة الانطلاقة القوية، مقراً في الوقت عينه بـ»صعوبة وقوة المواجهة مع العين، الفريق الذي دائما ما يقدم مستويات مميزة خلال المواجهات التي يخوضها على أرضه».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store