Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«نزاهة» للمواطنين : لا تترددوا في الإبلاغ عن الفساد

«نزاهة» للمواطنين : لا تترددوا في الإبلاغ عن الفساد

A A
دعت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد «نزاهة» مجددا المواطنين والمقيمين إلى عدم التردد في الإبلاغ عن جرائم الرشوة والفساد المالي والإداري,باعتبارها الجهة المختصة في تلقي هذه البلاغات . ولفتت في رسائل نصية وردت إلى جوالات المواطنين والمقيمين إلى أن هناك عدة وسائل يمكن من خلاله الإبلاغ عن هذه الجرائم.

‫تجدر الإشارة إلى أن الهيئة تهدف إلى حماية النزاهة ومكافحة الفساد بشتى صوره ومظاهره,وتحصين المجتمع ضد الفساد بالقيم الدينية والأخلاقية والتربوية,و توجيه المواطن والمقيم نحو التحلي بالسلوك واحترام النصوص الشرعية والنظامية,و توفير المناخ الملائم لنجاح خطط التنمية، ولاسيما الاقتصادية والاجتماعية منها,و الإسهام في الجهود المبذولة لتعزيز وتطوير وتوثيق التعاون الإقليمي والعربي والدولي في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد, تحقيق العدالة بين أفراد المجتمع.

وكانت «نزاهة» أطلقت مؤخرا وبالتعاون مع شركائها في القطاعين العام والخاص، المرحلة الثالثة لبرنامج (وطننا أمانة) لعام 2021م، تحت شعار (نحو شراكة فعالة لتعزيز النزاهة).

ويهدف البرنامج إلى تحقيق جُملة من الأهداف التوعوية لحماية النزاهة وتعزيز مبدأ الشفافية والمساءلة ومكافحة الفساد، وذلك وفقًا للجهود التي تبذلها الهيئة لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، التي أكدت على عدم التهاون أو التسامح مطلقًا مع الفساد المالي والإداري بكل مستوياته.

وثمَّنت «نزاهة» الجهود التوعوية التي تبذلها الجهات في القطاعين خلال مراحل البرنامج، مؤملة استمرارها في هذه المرحلة وبما يحقق الأهداف المرجوة.

وسائل الإبلاغ

- الهاتف المجاني: 980

- الواتس اب: 0539980980

- البريد الإلكتروني: 980@Nazaha.gov.sa

- الفاكس: 0114420057

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store