Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إغلاق 3 مستودعات في عزيزية مكة وجولات رقابية على المنشآت الغذائية

إغلاق 3 مستودعات في عزيزية مكة وجولات رقابية على المنشآت الغذائية

A A
أغلقت وكالة البلديات ممثلة في بلدية العزيزية الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة، 3 مستودعات مخالفة، ضمن نطاق البلدية وذلك لعدم وجود ترخيص وافتقارها إلى وسائل السلامة وعدم تطبيقها للإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة فيروس كورونا.

وأوضح رئيس بلدية العزيزية الفرعية المهندس عمر بن عبدالرحمن المالكي، ان الجولات الرقابية والميدانية أسفرت عن ضبط المستودعات المخالفة والتي تعمل بدون ترخيص، وتفتقر إلى وسائل السلامة والاشتراطات الصحية والفنية، مبيناً أنه تم إغلاقها فورًا وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية.

وأكَّد المالكي إستمرار الجولات الرقابيّة على جميع المستودعات التي تقع ضمن نطاق البلدية، وتطبيق الأنظمة والتعليمات بحق المخالفين، ومتابعة كافة الأنشطة المختلفة في جميع المنشآت، والتقيد بلائحة الاشتراطات البلدية، وتطبيق الأنظمة والتعليمات بحق المخالفين.

كما واصلت وكالة البلديات ممثلةً في بلدية المسفلة الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة، ‏الجولات الرقابية المكثفة على المنشآت الغذائية للتأكد من تطبيق كافة الإشتراطات الصحية والمحافظة على سلامة الغذاء.

وأوضح رئيس بلدية المسفلة الفرعية المهندس عبدالله بن عبيد القثامي، انه تم تنفيذ عدة جولات رقابية للمحافظة على سلامة الغذاء، أسفر عنها إغلاق منشأة غذائية بسبب عدم وجود شهادات صحية وتدني في النظافة العامة إضافةً إلى وجود حشرات في المنشأة، مشيراً الى تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية بحق المخالفين.

من جانب آخر قامت الفِرق الرقابية بقسم الأسواق التجارية في بلدية العتيبية الفرعية بحملة مسائية رقابية على الباعة المتجولين في نطاق البلدية، أسفر عنها مصادرة وإتلاف 290 كيلوجراماً من الفواكه والخضروات وجرى تسليمها بعد التأكد من سلامتها لجمعية حفظ النعمة، وإتلاف الفاسد منها وغير الصالح للاستهلاك الآدمي.

وأكَّدت أمانة العاصمة المقدسة حرصها على تكثيف الجولات والحملات الرقابيّة ومتابعة كافة الأنشطة المتعلقة بالصحة العامة، وتكثيف الجولات اليومية للقضاء على الظواهر السلبية، وتأمين الأجواء الصحية الآمنة، وتحقيق أفضل مستوى من الإصحاح البيئي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store