Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

عمرو أنور: مفتاح الفوز في وسط الملعب وأخطاء المدافعين

عمرو أنور: مفتاح الفوز في وسط الملعب وأخطاء المدافعين

كاريلي أصبح مقنعا .. وفلادان ينافس على الصدارة بدون أدوات

A A
قال المدرب المصري عمرو أنور الذي سبق له خوض تجربة تدريبية مع فريق الشباب بنادي الاتحاد، إن الحديث عن الديربي شيق وممتع خصوصا أن الناديين يتطلعان دائما للانتصار ولإثبات بأنه الديربي الأعلى كعبًا وشعبية.

وتابع في معرض تحليله الفني للفريقين عبر «المدينة»، قبل الدخول في الفوارق الفنية لابد أن نقف عند وصف حالة الفريقين.

فالاتحاد شدني كثيرًا بتطوره هذا الموسم وتفوقه على منافسيه، واستطاع أن يتخلص من مساوئ الموسم الماضي ، أما الأهلي فيقدم مستويات متذبذبة رغم تقدم الفريق في الترتيب، وهذا يحسب للمدرب وللاعبين.

وأضاف عمرو أنور، هناك فوارق كبيرة بين خطوط الفريقين، فعلى صعيد خط الدفاع، يتفوق الاتحاد ، بوجود أحمد حجازي وزياد الصحفي وسعود عبدالحميد، ومن خلفهم الحارس الأفضل هذا الموسم بالدوري مارسيلو جروهي.

فيما يعاني الأهلي من هشاشة دفاعية، بسبب عدم الاستقرار، فمرة نشاهد معتز مع آل فتيل واحيانا معتز مع خبراني أو عبدالباسط، وأعتقد أن المدرب يحاول إيجاد العناصر القادرة على سد الثغرة الدفاعية.

وأوضح عمرو أنور، أن أهم شيء يمكن قوله عن لاعبي الدفاع في الفريقين، إن أي خطأ دفاعي اليوم، سيكون مكلفًا جدًا.

وعلى صعيد خط الوسط، هناك تفوق نسبي أيضًا للاتحاد بوجود ساتر دفاعي مكون من كريم الأحمدي وعبدالإله المالكي ومساندة رومارينهو وفهد المولد في حالة فقدان الفريق للكرة، عكس الأهلي الذي يبرز فقط الصربي فيجسا وتفاوت مستوى علي الأسمري ونوح الموسى وضعف المساندة من فتوحي أو المؤشر وغريب في حالة الارتداد.

هجوميًا، الأهلي أفضل بتواجد عمر السومة أحد أفضل مهاجمي الدوري، بقدرته على التسجيل من أنصاف الفرص، ويساهم في فاعلية السومة هجوميًا، الحالة الفنية للروماني ميتريتا، الذي يمتاز بالتمرير و المراوغة بالكرة.

لكن الاتحاد يتميز بوجود أطراف هجومية خطيرة من خلال رودريجيز ورومارينهو والبيشي والعبود، عندما يكون في حالته ومعهم بدرجة اقل بيرجوفيتش.

واعتبر عمرو أنور أن مفتاح فوز الفريقين هو التحكم في وسط الملعب وغلق العمق الدفاعي والاستحواذ على الكرة الثانية، ومنع المنافس من بناء الهجمة واستغلال الأخطاء.

واختتم عمرو أنور رؤيته الفنية، بقوله إن كاريلي لم يكن مقنعًا الموسم الماضي، لكنه هذا الموسم غير شكل الفريق وطور أداء اللاعبين، أما فلادان فإنه يستحق التحية والإشادة، فقد استطاع أن يقود الأهلي للمركز الثاني وينافس على الصدارة، رغم أنه فريقه لا يملك العناصر والأدوات التي تساعده على تطبيق ما يريد.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store