Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

اليوفي يتسلح بـ«الدون»أمام بورتو

اليوفي يتسلح بـ«الدون»أمام بورتو

في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال

A A
يعود النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو للمرة الأولى إلى بلاده كلاعب في صفوف يوفنتوس الإيطالي، عندما يحل فريقه ضيفًا على بورتو في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الأربعاء.

هيمن فريق السيدة العجوز على الدوري الإيطالي في العقد الأخير من الزمن محققًا لقبه في المواسم التسعة الماضية. أما بورتو، فهو النادي الوحيد من خارج الدوريات الخمسة الكبرى الذي بلغ ثمن النهائي هذا الموسم. حقق الفريقان لقب دوري الأبطال مرتين في تاريخهما.

بالنسبة للنادي الشمالي الواقع في مدينة تورينو، يشكل النجاح الأوروبي أولوية هذا الموسم أكثر من السنوات الأخرى، إذ يبدو أن سيطرته على «سيري أ» قد تصل إلى نهاية هذا الموسم.

خسارة بهدف نظيف أمام نابولي الأحد وضعت يوفنتوس على بعد ثماني نقاط من إنتر المتصدر، على الرغم من أنه يملك مباراة مؤجلة.

وأكد رونالدو الملقب بـ»الدون»على أن «هذه الهزيمة لن تحبطنا. فلنرفع رؤوسنا ونفكر في دوري الأبطال».

أما بورتو فتعادل في مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري وبات يتخلف بفارق عشر نقاط عن المتصدر سبورتينغ.

يعوّل يوفنتوس على حامل الكرة الذهبية خمس مرات والهداف التاريخي لدوري الابطال (134) الذي وصل من ريال مدريد الإسباني عام 2018 لقيادته إلى اللقب العتيد.

وسيواجه رونالدو فريقًا من البرتغال للمرة الأولى منذ 2016 عندما تغلب ريال مدريد على سبورتينغ 2-1 ذهابًا وإيابًا في دور المجموعات من دوري الأبطال.

إلا أن آخر زيارة إلى ملعب «دراغاو» الخاص ببورتو يعود إلى إياب ربع نهائي دوري الأبطال مع فريقه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي.

كانت المواجهة على المحك بعد تعادل 2-2 في ملعب أولد ترافورد.

إلا أن رونالدو حسمها بهدف اللقاء الوحيد عندما سدد كرة صاروخية بيمناه من على بعد 35 مترًا ليقود فريقه إلى نصف النهائي ويفوز في نهاية 2009 بجائزة «بوشكاش» المقدمة من قبل الاتحاد الدولي (فيفا) لأجمل هدف في العام.

خاض رونالدو 12 مباراة أوروبية ضد فريق برتغالي بين بنفيكا، بورتو وسبورتينغ سجل خلالها أربعة اهداف إضافة إلى أربع تمريرات حاسمة.

وقال مدافع بورتو المخضرم بيبي للموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي (ويفا) «أتوقع أن نفوز ولكننا ندرك أن المهمة ستكون صعبة جدًا».

لعب ابن الـ37 عامًا إلى جانب رونالدو في ريال مدريد وحققا سويًا لقب دوري الأبطال في ثلاث مناسبات (2014، 2016 و2017). وتابع الدولي البرتغالي المولود في البرازيل «برأيي، بوجود كريستيانو رونالدو لديهم أفضل لاعب في العالم. لم ألعب أبدًا ضده».

وأضاف «ستكون مباراة مميزة، هي بين بورتو ويوفنتوس أكثر من مواجهة رونالدو وبيبي. لم يفز بورتو أبدًا على يوفنتوس. آمل أن تكون هذه المرة الأولى».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store