Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تصفيات الآسيوية المزدوجة في يونيو المقبل بنظام التجمع

تصفيات الآسيوية المزدوجة في يونيو المقبل بنظام التجمع

A A
سيُرحّل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أكثرية المباريات المتبقية من الدور الثاني للتصفيات المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 وكأس آسيا 2023، إلى يونيو المقبل بنظام التجمع بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وتأجلت الجولات المتبقية من الدور الثاني المجمّدة مبارياته منذ 2019، أكثر من مرة، آخرها في نوفمبر الماضي لفترتين في مارس يونيو 2021.

لكن بسبب التداعيات المرهقة المستمرة لكورونا «ستقام الأكثرية الساحقة من المباريات المتبقية بنظام التجمع بين 3 و15 يونيو».

يحتل المنتخب السعودي المركز الثاني على لائحة ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 8 خلف المنتخب الأوزبكي المتصدر برصيد 9، فيما تحتل سنغافورة المركز الثالث بـ7 نقاط، فاليمن رابعاً بـ5 نقاط، ويأتي المنتخب الفلسطيني في المركز الأخير لهذه المجموعة بـ4 نقاط.

طلب الاتحاد الآسيوي الاطلاع على رأي الاتحادات الوطنية حول موعد خوض مشوار منتخباتها في التصفيات المشتركة، للوقوف على الصورة النهائية لتحديد موعد التصفيات.. عدد محدود من المباريات قد يقام في مارس، وستقام الجولات المتبقية في 3 و7 و11 و15 يونيو».

وإذا تقدمت أكثر من دولة بطلب استضافة، تحصل مفاضلة بينها في ما يتعلق بالضمانات، وعدم إخضاع الوفود للحجر والتسهيلات المقدمة».

ومنح الاتحاد الآسيوي الحقوق التجارية للدول المضيفة مقابل النفقات التي ستتكبدها جراء الاستضافة.

وتقام مباريات الدور الثاني بين 40 منتخبا موزعين على 8 مجموعات، بحيث يتأهل المتصدر وأفضل أربعة منتخبات في مركز الوصافة إلى الدور الثالث، حيث توزع المنتخبات الـ12 على مجموعتين يتأهل منها أول أربعة إلى المونديال ويخوض الخامس ملحقا بين القارات.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store