Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«الآسيوي» يثبت موعد مباراة السعودية واليمن

«الآسيوي» يثبت موعد مباراة السعودية واليمن

أجل معظم مباريات التصفيات.. واعتمد «التجمع»

A A
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أمس الجمعة عن تثبيت موعد مباراة المنتخب الوطني السعودي مع ضيفه اليمني والتي ستقام يوم 25 مارس المقبل في الرياض ضمن الدور الثاني للتصفيات المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 وكأس آسيا 2023، كما سيستضيف في نفس اليوم منتخب طاجيكستان نظيره من منغوليا، وفي يوم 30 من ذات الشهر يستضيف اليابان منتخب منغوليا، وأستراليا تلاقي نيبال على أرض الأخير. فيما قرر الاتحاد الآسيوي تأجيل معظم المباريات المتبقية من الدور الثاني، إلى يونيو المقبل بنظام التجمع بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وجاء في بيان صادر عن الاتحاد القاري: «بعد الأخذ بعين الاعتبار القيود الحالية على السفر، والناتجة عن جائحة كوفيد-19 في قارة آسيا، وبناء على المشاورات المكثفة مع الاتحادات الوطنية الأعضاء، قرر الاتحادان الآسيوي والدولي تأجيل معظم المباريات المقبلة ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأسي آسيا والعالم».وتابع: «وضمن جهود استئناف منافسات التصفيات الآسيوية بشكل آمن، سيقوم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بفتح الدعوة أمام الاتحادات الوطنية الأعضاء من أجل طلب استضافة مباريات مجموعاتها بنظام التجمع، وسيقوم بتأكيد وإعلان مواعيد المباريات في الوقت المناسب لتقام في فترة المباريات الدولية في شهر يونيو، حيث من المقرر أن تقام المباريات بنظام التجمع في الفترة من 31 مايو ولغاية 15 يونيو 2021». وتأجلت الجولات المتبقية من الدور الثاني المجمّدة مبارياته منذ 2019، أكثر من مرة، آخرها في نوفمبر الماضي لفترتين في مارس ويونيو 2021.

وتقام مباريات الدور الثاني بين 40 منتخبا موزعين على 8 مجموعات، بحيث يتأهل المتصدر وأفضل 4 منتخبات في مركز الوصافة للدور الثالث، حيث توزع المنتخبات الـ12 على مجموعتين يتأهل منها أول 4 للمونديال ويخوض الخامس ملحقا بين القارات.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store