Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مسار جديد لتأهيل 72 ألف سعودي في الوساطة العقارية

مسار جديد لتأهيل 72 ألف سعودي في الوساطة العقارية

A A
كشف المدير التنفيذي للمعهد العقاري السعودي - المهندس خالد الحمادي عن أن المعهد يعمل على إطلاق مسار تدريبي جديد في المعهد خاص بالوساطة العقارية، لتأهيل 72 ألف سعودي مختص في المجال لرفع كفاءة السوق في إطار من الشفافية، والعدالة لجميع الأطراف. وقال الحمادي: إن المعهد يعمل على نشر أفضل الممارسات العالمية باعتباره الذراع الأكاديمي للهيئة العامة للعقار، ويختص بتوفر التدريب والتأهيل للمهنيين ومنحهم شهادات تمكنهم من دخول سوق العمل بكفاءة عالية.

وأوضح خلال لقاء نظمته عن بعد غرفة الشرقية ممثلة بمجلس أعمال الخفجي أن المعهد يعد إحدى المبادرات التي أطلقتها وزارة الإسكان لتحقيق رؤية 2030 بحيث يشكل أول كيان تعليمي متخصص في المجال، بالتعاون مع شركاء وبيوت خبرة محليين ودوليين، انطلاقًا من رؤيته التي تؤكد على رفع المعايير المهنية إلى أعلى المستويات، من خلال تدريب وتأهيل العاملين.

وأشار إلى أن المعهد منذ إنشائه في 2017، يهدف إلى رفع المستوى المعرفي وتأهيل العاملين في السوق من أجل الإلمام بأنظمة وتشريعات السوق العقاري، كما يعد منصة عقارية لتبادل الخبرات والمعارف ويهتم بتنظيم المؤتمرات والمعارض ذات الصلة. ولفت الحمادي إلى حزمة من البرامج التدريبية التي سينظمها المعهد بالشراكة مع الغرف التجارية خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أنه يستهدف تدريب 72 ألف متدرب حتى عام 2025، وتنفيذ 5 برامج تدريبية لإعداد القادة، بالإضافة إلى تنفيذ 10 برامج لرفع كفاءة العاملين في القطاع.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store