Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«جنى» تستخدم طاقة الرياح لإنتاج «الهيدروجين الأخضر» في نيوم

«جنى» تستخدم طاقة الرياح لإنتاج «الهيدروجين الأخضر» في نيوم

شعاع أمل

A A
أنجزت الطالبة جنى سليمان الريفي ( 16 عاما) في الصف الأول الثانوي بالرياض مشروعاً مميزاً بعنوان «استخدام طاقة الرياح لإنتاج الهيدروجين الأخضر باستعمال الأمونيا في نيوم» وذلك لتحسين إنتاج الهيدروجين الأخضر في نيوم وآلية نقله مع استخدام طاقة الرياح.

وأشارت جنى إلى أن فكرة المشروع جاءت لأن استخدام الوقود الأحفوري أدى إلى ارتفاع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وبالتالي يساهم في انتشار التلوث وقد أظهر الهيدروجين مؤخرًا إمكانات كبيرة كوقود بديل، والذي يمكن دمجه مع طاقة الرياح من أجل تحقيق نسبة ضئيلة من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، تقدم نيوم نفسها كمدينة ذات موقع مثالي لإنتاج الهيدروجين الأخضر مع بناء نظام طاقة متجددة بنسبة 100٪. وأكدت أن الغرض من هذه الدراسة هو تحسين الفهم لإنتاج الهيدروجين الأخضر في نيوم و آلية نقله مع استخدام طاقة الرياح وتعتبر نيوم هي رؤية لما قد يبدو عليه المستقبل من خلال قيادة المملكة العربية السعودية في سوق الطاقة تم إجراء القليل من الأبحاث حول عملية نيوم لإنتاج الأمونيا الخضراء، لذا فإن هذا البحث يسد الفجوات في الجدوى والجوانب المهمة لإنتاج الهيدروجين الأخضر.

وقالت إنها حاصلة على المركز الأول على مستوى المملكة في FLL وحاصلة على المركز الثالث على مدينة الرياض في المؤتمر العلمي الثالث عشر بقيادة الطلبة بالإضافة إلى أنها شاركت في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي (٢٠١٨ - ٢٠١٩ - ٢٠٢٠ - ٢٠٢١).

وأضافت أنها وجدت الدعم والتشجيع من الأهل والأصدقاء.. وشكرت مؤسسة موهبة على دعمها اللامحدود، والمشرف الاكاديمي في جامعة الملك عبدالله للعلوم و التكنولوجيا (كاوست) وعضو هيئة التدريس بجامعة جدة وباحث دكتوراة في هندسة الطاقة الشمسية بجامعة نيو ساوث ويلز بأستراليا الدكتور هيثم محمد رضوي على تشجيعهم المتواصل لها.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store