Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إستراتيجية وطنية للبيانات الحيوية والجينية بالمملكة

إستراتيجية وطنية للبيانات الحيوية والجينية بالمملكة

A A
وقعت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «سدايا» ممثلة بالمركز الوطني للذكاء الاصطناعي مذكرة تفاهم مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية «كاكست»، بهدف تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للبيانات الحيوية والجينية وصقل المهارات وتطوير القدرات الوطنية للشباب السعودي من الجنسين.

ووقع الاتفاقية من جانب الهيئة المشرف على أعمال المركز الوطني للذكاء الاصطناعي الدكتور ماجد بن محمد التويجري، ومن طرف مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية نائب رئيس المدينة لمعاهد البحوث الدكتور يوسف بن محمد اليوسف.

وقال رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي: «نعمل مع مختلف الجهات الحكومية بأدوارٍ تكامُليّةٍ تسهم في تحقيق إستراتيجيات وأهداف «سدايا» وبما يُلبّي تطلعات وصول المملكة في مجالي البيانات والذكاء الاصطناعي للمراحل الأولى المتقدمة وخاصة أننا نحظى ببنية تحتية منافسة لمختلف دول العالم المتقدمة».

بدوره أكد رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الدكتور أنس بن فارس الفارس أن المدينة -بصفتها أكبر مؤسسة للتطوير التقني في المملكة- تعمل بشكل فعال مع مختلف الجهات الحكومية لتسخير إمكانياتها لتطوير إستراتيجيات وحلول التقنية للإسهام في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، ويأتي التعاون مع الهيئة في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي ضمن هذا الإطار.

من جانبه أفاد نائب رئيس المدينة لمعاهد البحوث الدكتور يوسف بن محمد اليوسف أن تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للبيانات الحيوية والجينية يأتي في إطار الاستثمار الأمثل للبيانات الحيوية لتعزيز قطاع الرعاية الصحية الوطني، وتتكامل الإستراتيجية مع بحوث الجينوم الجارية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store