Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«الصحة العالمية» تحذر من موجة ثالثة ورابعة للفيروس

«الصحة العالمية» تحذر من موجة ثالثة ورابعة للفيروس

كورونا

A A
حذرت منظمة الصحة العالمية من أن العالم قد يشهد موجة ثالثة ورابعة من جائحة كورونا إذا لم يتم توخي الحذر، وأعرب مدير برنامج الطوارئ في المنظمة مايك ريان عن قلقه من وجود حكومات وشخصيات تعتبر أن جائحة فيروس كورونا أصبحت جزءًا من الماضي، مؤكدًا أن هذا الوقت ليس مناسبًا لتخفيف إجراءات مكافحة الوباء وذلك على الرغم من وجود اللقاحات.

وفي وقت سابق، قال مدير المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا، هانز كلوج، إن العام الجاري سيكون «عام فيروس كورونا»، لكنه توقع أن يكون مطلع العام الجاري موعد نهاية الوباء.

وفي مقابلة مع صحيفة فيلت الألمانية، توقع أن يستمر الوباء خلال عام 2021، لكنه سيكون أكثر قابلية للتحكم فيه، وأعرب كلوج عن اعتقاده أنه مع بداية عام 2022 سينتهي الوباء، ولكن ذلك لا يعني أن الفيروس سيختفي.

إلى ذلك، قال رئيس المكتب الإقليمي لأوروبا لمنظمة الصحة العالمية هانز كلوج إننا نعرف الآن المزيد عن فيروس كورونا مقارنة بالعام الماضي، وفق ما نقلت قناة «آردي» التلفزيونية الدنماركية.

وأضاف «أسوأ سيناريو أصبح وراءنا.. نحن نعرف المزيد عن الفيروس مقارنة بعام 2020، عندما بدأ الفيروس للتو في الانتشار».

في الوقت نفسه، أشار إلى أن الفيروس على هذا النحو سيبقى بين الناس، ولن تكون هناك ببساطة حاجة إلى قيود، لكنه شدد على أن هذا مجرد توقع، لأنه لا يمكن لأحد أن يعرف بالضبط كيف سيتطور الوضع.

يشار إلى أن الفيروس أصاب ما يزيد على 115.06 مليون شخص على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات إلى مليونين و657493، وسجلت إصابات في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store