Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تونس : طرد نواب من مطار قرطاج بعد محاولة تسفير إمراة مطلوبة للسلطات بشبهة الإرهاب

تونس : طرد نواب من مطار قرطاج بعد محاولة تسفير إمراة مطلوبة للسلطات بشبهة الإرهاب

A A
اعتدى نائبان تونسيان من ائتلاف الكرامة على عدد من الموظفين في مطار تونس قرطاج الدولي، الاثنين، مما دفع قوات الأمن إلى التدخل وطردهما من المطار.



وأكد مسؤول أمن مطار تونس قرطاج، أن النائبين عن ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف ونضال السعودي توجها إلى المطار للتدخل من أجل السماح لمواطنة بالسفر، علما أنها ممنوعة من السفر على خلفية شبهات إرهاب.

وأضاف المسؤول أن النائبين "استفزا موظفي المطار واعتديا عليهم لفظيا"، وشدد على أنهما "اخترقا منطقة محظورة داخل المطار، واعتديا على عدد من الموظفين". وكشفت مصادر أن رئيس الوزراء التونسي هشام المشيشي توجه إلى المطار لمتابعة الموقف، بعدما حدث من مناوشات واحتقان بين مسؤولي الأمن ونائبي ائتلاف الكرامة، فيما أمرت النيابة العامة بفتح تحقيق على خلفية الأحداث.

كما دانت العديد من الأحزاب والاتحاد العام التونسي للشغل في بيانات، ما حصل في المطار. وقال اتحاد الشغل إنه "في الوقت الذي تغرق به البلاد في أزمة سياسية خانقة وتنحدر إلى حافة الهاوية اقتصاديا واجتماعيا (...) تمعن كتلة ائتلاف الإرهاب والشر والظلام وحلفائها في التغطية على المأزق الذي أدخلوا فيه البلاد، وتواصل لعبة إلهاء الناس عن مشاكلهم الحقيقية ولا تتردد في الاعتداء على الأحزاب والمنظمات وأجهزة الدولة والتطاول على القانون". وتابع: "آخر جرائمها اقتحام مطار تونس قرطاج بدعوى مساندة تونسية ممنوعة من السفر، والاعتداء على الأمنيين، متغطين بالحصانة البرلمانية، معولين على محاولة إرباك أعوان الأمن المكلفين بحماية حدودنا عبر بوابة المطار".

وأضاف البيان: "المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل، وهو يتابع بصدمة كسائر التونسيات والتونسيين هذا الاعتداء الشنيع، يعبر عن تنديده الشديد بالهمجية التي تصرف بها أعضاء من كتلة الإرهاب داخل المطار، ويعتبر ما قاموا به تلبسا يستوجب رفع الحصانة حالا وتتبع المعتدين قانونيا".

كما عبر عن "مساندته للأمنيين الذين تم الاعتداء عليهم تحت أنظار التونسيات والتونسيين عبر البث المباشر، ويحيي فيهم إصرارهم على حماية حدودنا ورفضهم التدخل السافر لبلطجية الإرهاب، ويدعو السلطة جميعا لتحمل مسؤوليتهم لوقف معاول تدمير الدولة التي يقوم بها حماة الإرهاب، ويطالب رئيس الحكومة وزير الداخلية بالنيابة باتخاذ الإجراءات القانونية لحماية حرمة المطار وسلامة العاملين فيه وكرامتهم".

كما طالب الاتحاد "كل القوى بالتعبير الصريح عن موقفها من عربدة كتلة ائتلاف الشر والوقوف في وجهها، ويندد بالجهات التي تحميها وتجد لها التبرير والتغطية".

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store