Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

في جديد مجلة «الحوار»تجربة سعودية لتعزيز التعايش بين الحضارات

في جديد مجلة «الحوار»تجربة سعودية لتعزيز التعايش بين الحضارات

تعزز رؤى "المركز الوطني"وتحظى باهتمام المشهد الثقافي

A A
أصدر مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني العدد الجديد الـ41 من مجلته «الحوار»، وهي مجلة فصلية تهتم بموضوعات القضايا الفكرية والثقافية التي لها علاقة بموضوعات الحوار.

وتناولت المجلة في عددها الجديد عددا من أهم الأنشطة والقضايا والموضوعات الحوارية والفعاليات التي نفذها المركز خلال الفترة الماضية.

وتعتبر مجلة الحوار إحدى الأدوات الإعلامية التي يستثمرها المركز في مجال نشر الوعي بأهمية الحوار والتسامح والوسطية والاعتدال والتعايش ما بين جميع الأطياف الفكرية، وباتت المجلة تحظى بحضور جيد في المشهد الثقافي السعودي والعربي من خلال مشاركات كوكبة من المفكرين والمثقفين المهتمين برؤى وأفكار الحوار والتعايش والأخوة الإنسانية سواء من داخل المملكة أو خارجها، وكذلك تواجدها في العديد من الجهات والمنافذ الحكومية.

العدد الجديد جاء حافلاً بمجموعة من القضايا والموضوعات المتنوعة التي تبلور رؤية ورسالة المركز وأهدافه نحو تعزيز الرؤى والتصورات الحوارية المختلفة، بما يسهم في إثراء الموضوعات المطروحة للحوار، ويرسّخ مفاهيمه في المجتمع، بما يحقق المصلحة العامة والوئام وحماية النسيج المجتمعي.

وتضمن العدد عرضا لكتاب ثقافة التسامح، إضافة إلى ذلك سلط العدد الضوء على مشروع سلام للتواصل الحضارية كتجربة سعودية لتعزيز مفاهيم التواصل والتعايش بين الحضارات والثقافات.

وتناول العدد أيضا أبرز الأنشطة والفعاليات التي نفذها وشارك فيها المركز خلال الفترة الماضية، منها مشاركته في تنظيم النسخة الخامسة من برنامج سفراء الوسطية، إضافة إلى إطلاقه لبرنامج «حوار الفنون»، علاوة على مشاركته في ملتقى مكة الثقافي في دورته الخامسة.

كما أفرد العدد تغطية خاصة لمشاركة المركز بمعرض افتراضي تفاعلي في النسخة الافتراضية الأولى من المنتدى العالمي للأخوة الإنسانية، حيث سلط العدد الضوء على جهود المملكة ودورها الريادي في نشر قيم الأخوة الإنسانية والتسامح والسلام.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store