Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

البحرية السعودية تستعد لمناورات «الفلك4» مع نظيرتها السودانية

البحرية السعودية تستعد لمناورات «الفلك4» مع نظيرتها السودانية

تشارك في التمرين المشترك (التصدي 4)

A A
تُنفذ القوات البحرية الملكية السعودية مُمثلة في الأسطول الغربي والقوات البحرية السودانية الأسبوع المقبل مناورات التمرين البحري الثنائي المختلط «الفلك 4» في قاعدة الملك فيصل البحرية بجدة.

ووصلت أمس إلى قاعدة الملك فيصل البحرية وحدات القوات البحرية السودانية المشاركة في التمرين وكان في استقبالها عدد من ضباط الأسطول الغربي.

وتشارك في التمرين مشاة البحرية ووحدات الأمن البحرية الخاصة ونخبة من معلمي ومدربي القوات البحرية.

يذكر أن البحرية السعودية ونظيرتها السودانية بدأت أول تمرين مشترك في العام 2013 بعنوان «الفلك 1» في ميناء بورتسودان بالسودان.

وعلى الصعيد نفسه أنهت القوات البحرية الملكية السعودية جميع الاستعدادات لانطلاق التمرين البحري المشترك (التصدي 4)، الذي سينطلق غدا الأحد، بمشاركة وحدات من الأسطول الشرقي، ووزارة الداخلية ممثلة في قطاع حرس الحدود، ورئاسة أمن الدولة، ووزارة الطاقة ممثلة بشركة أرامكو السعودية، وشركة أرامكو لأعمال الخليج، وذلك بقاعدة الملك عبدالعزيز البحرية في الجبيل.

ويهدف التمرين الذي سيستمر خمسة أيام إلى رفع الجاهزية والاستعدادات لجميع الوحدات المشاركة للتصدي للعمليات الإرهابية على المنشآت البترولية، وتعزيز توحيد مفهوم العمل المشترك بين الوحدات المشاركة، بالإضافة إلى رفع مستوى التنسيق وتبادل المعلومات، كذلك توحيد مفهوم القيادة والاتصالات بين الوحدات المشاركة أثناء تنفيذ الخطة، والتدريب على تمرير البلاغات والمعلومات وإيصالها لمركز العمليات.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store